الاثنين، 5 سبتمبر 2011

بالصور اسيوط فيس توك ترصد العشرات من العاملين المؤقتين بمشروعي النظافة والإنقاذ السريع بحي غرب بمدينة أسيوط يقومون بقطع طريق المحافظة احتجاجا على عدم تثبيتهم

                            باقى الصور




قام العشرات من العاملين المؤقتين بمشروعي النظافة والإنقاذ السريع بحي غرب بمدينة أسيوط بقطع طريق المحافظة، صباح اليوم الاثنين، ومنعوا مرور السيارات، مما تسبب في اختناق مروري بشوارع الجمهورية والنميس والمحافظة، وذلك احتجاجا على عدم تثبيتهم. جاء ذلك خلال وقفتهم الاحتجاجية أمام ديوان عام المحافظة.
وقال مصطفي حسين عبد الحميد، أحد العمال المعتصمين: "المحافظة تماطلنا، وتحاول التلاعب بنا، حيث قامت بعمل عقود سنوية لنا، وهو ما أثار مخاوفنا من عدم تجديد العقود، وعدم حصولنا علي حقوقنا المادية والمعنوية.

وأضاف حسني فاروق، أحد المعتصمين: "إننا نعمل منذ 25 عاما بدون الحصول على حقوقنا بأجر لا يتعدي الـ250 جنيها، ويتم خصم 41 جنيها منه كتأمينات اجتماعية، وبسؤالنا في التأمينات عن عملية التأمين علينا، اتضح لنا أننا غير مؤمن علينا، مشيرا إلي أنهم لن يفضوا وقفتهم إلا بعد الاستجابة لمطالبنا".

من جانبه أكد اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط، أنه تم عمل عقد لجميع العمالة إلا أنهم اعترضوا على بعض البنود، ومنها مدة العقد والأجر وتم تغيرها، حيث قمنا بتغيير العقد من سنة إلى التجديد سنويا، وتطبيق الحد الأدنى للأجور فور إقراره، كما تم إلغاء البند الخاص بفترة الاختبار التي كانت مقررة بـ3 شهور إلا أن المعتصمين رفضوا هذه العقود، وطالبوا بعقود مكافأة شاملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...