الخميس، 20 أكتوبر 2011

فى حالة نادرة من نوعها المدرسة / صفاء حسن حسين من قرية المدور التابعة لمركز منفلوط باسيوط تضع 5 توائم إناث بمستشفي صحة المرأة بجامعة أسيوط، بينهن وليدة متوفية داخل رحم والدتها وزوجها السيد / مصطفى كامل فرحات يطلق على بناته الأربعة أسماء سلمى وندا ومي وفاطمة


وضعت مُدرسة في منتصف العشرينيات من عمرها من قرية المدور التابعة لمركز منفلوط 5 توائم إناث بمستشفي صحة المرأة بجامعة أسيوط، بينهن وليدة متوفية داخل رحم والدتها.

كان فريق طبي بمستشفى صحة المرأة بجامعة أسيوط قد تمكن اليوم الخميس تحت إشراف الدكتور حسن صلاح كامل مدير المستشفى، وبرئاسة الدكتور كمال زهران، أستاذ أمراض النساء بكلية الطب بجامعة أسيوط، من إجراء عملية ولادة قيصرية لمُدرسة تدعي صفاء حسن حسين (26 سنة)، لتوليدها بعد اكتشاف وفاة أحد الأجنة الخمسة في رحمها.


قال الدكتور كمال زهران، رئيس الفريق الطبي المشرف علي العملية، إن التدخل الجراحي جاء بعد أن توفي أحد الأجنة داخل رحم الأم، ومن ثم تم تجهيز فريق طبي كامل لإجراء العملية القيصرية للأم لإنقاذ الأطفال الأربعة، خاصة وأن الأم كانت في بداية الشهر الثامن من الحمل، وتم تجهيز الحضانات لاستقبال الأطفال بإشراف الدكتورة نفيسة القوصي، أستاذ قسم الأطفال المبتسرين بكلية الطب.

وأضاف زهران، أن العملية استغرقت نحو 20 دقيقة، وضعت بعدها الأم 5 توأم "إناث" بينهن طفلة متوفية داخل رحم والدتها، مؤكدا أن الأم وأطفالها الأربعة يحظون الرعاية الكاملة، وصحتهن جيدة.

وأعرب والد الأطفال التوائم مصطفى كامل فرحات، (32 سنة – مزارع)، ومقيم بقرية المدور التابعة لمركز منفلوط، إنه سعيد بعطاء الله، ويأمل في مساعدة الله له من أجل تربيتهن وتعليمهن، ويطلب من المحافظ السيد البرعي أن يمنحه وظيفة تساعده على مصاعب الحياة وتربية أطفاله، خاصة وأنه حاصل على دبلوم ودائم التنقل من أجل كسب لقمة العيش، وأضاف أنه أطلق علي بناته الأربعة أسماء سلمى وندا ومي وفاطمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...