الأحد، 16 أكتوبر 2011

ندوة بديوان عام محافظة اسيوط تحت عنوان "معا لضمان حق الأشخاص ذوى الإعاقة للمشاركة فى العملية السياسية"



ناقش أعضاء عدد من الجمعيات الأهلية بأسيوط سُبل تذليل العقبات التي تعترض مشاركة ذوي الإعاقة فى العملية السياسية، خلال ندوة تم عقدها بديوان عام محافظة أسيوط أمس، تحت عنوان "معا لضمان حق الأشخاص ذوى الإعاقة للمشاركة فى العملية السياسية".
عرض المشاركون في الندوة نموذجا لتسهيل إدلاء المعاق بصوته فى الانتخابات، سبق استخدامه فى عدة دول، ومعترف به دوليا، ويستخدم عن طريق قيام الناخب المعاق بصريا بالاستعانة بجهاز يتم تصنيعه بمحافظة سوهاج، وتستخدم ورقة انتخابية مكتوبة بطريقة برايل وتكلفتها بسيطة، ويوجد بالجهاز مكان مخصص لذوى الإعاقة الحركية لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم بسهولة دون حواجز أو موانع.
قال يعقوب إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط: إن ثمار ثورة 25 يناير بدأت تظهر فى مجالات عديدة ومنها حرية الرأي التي أصبحت مكفولة للجميع وخصوصا متحدي الإعاقة ولأول مرة فى مصر يكون لهم أولوية، وأسبقية في حصولهم على حقهم في المشاركة في اختيار من يمثلهم فى الانتخابات البرلمانية ورئاسة الجمهورية، وهو حق كفله لهم الدستور والقانون وجاء الوقت الذي يحصلون فيه على حقهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...