الأحد، 16 أكتوبر 2011

المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط :: المديرية تدرس حاليا استخدام طريقة جديدة لإنتاج علف حيواني مستنبت من نبات الشعير، وذلك لإنتاج علف يبلغ وزنه 5 أضعاف كمية الشعير المستخدمة

قال المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إن المديرية تدرس حاليا استخدام طريقة جديدة لإنتاج علف حيواني مستنبت من نبات الشعير، وذلك لإنتاج علف يبلغ وزنه 5 أضعاف كمية الشعير المستخدمة.
أضاف رفعت، أن طريقة استنبات الشعير تجري علي مدار العام، وذلك من خلال غرف مبردة ومضاءة صناعيا باستخدام صوان من الصاج، حيث يوضع في الصينية الواحدة نحو4 كيلو جرامات من حبوب الشعير، وبواسطة الري بالماء واستخدام الضوء يزيد وزن هذه الكمية إلي نحو 25 كيلو جراما خلال أسبوع، أي أنه يمكن إنتاج طن علف حيواني أخضر من نبات الشعير بواسطة 160 كيلو جراما فقط خلال أسبوع.
وأشار رفعت إلى أنه يمكن بتطبيق هذه الطريقة توفير 60 إلي 70 ألف فدان برسيم يتم زراعتها بمحافظة أسيوط سنويا، أو حتي تقليلها إلي النصف واستغلالها في زراعة القمح الغذاء الرئيسي للإنسان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...