الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

حبس المدون مايكل نبيل خريج جامعه اسيوط سنتين وتغريمه 200 جنيه لاتهامه بسب وقذف القوات المسلحة


قضت محكمة الطعون العسكرية، بمعاقبة المدون مايكل نبيل بالحبس سنتين وتغريمه 200 جنيه لاتهامه بسب وقذف القوات المسلحة.



وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها، أن الحكم لا يعد محاربة لحرية الرأي والتعبير، ولكنه صدر بسبب ارتكاب جريمة السب والقذف في حق القوات المسلحة، وأن دفاع المتهم لم يتمكن من نفي التهم المنسوبة إليه، حيث دفع بأن عبارات السب والقذف التي نشرت علي صفحة المتهم بالفيس بوك لم يكتبها بنفسه، ولكن تم اختراق حسابه.


ونص الحكم علي "باسم الشعب تم الحكم ومعاقبة مايكل بسنتان بالسجن وغرامة 200 جنيه إلى جانب 300 جنيه اتعاب المحامي المنتدب من جهه المحكمة".


في سياق آخر،
نظم عدد من المتضامنين مع "مايكل نبيل" وقفة احتاجيه أمام محكمة العسكرية رافعيين لافتات الحرية لمايكل نبيل.


وقال محامي "مايكل نبيل" إنه سيرفع قضية ضد المؤسسة العسكرية أمام محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية، نظرا لتعنت المحكمة بإصدار قرارات بالحبس على مايكل دون إبداء الأسباب.


وكانت المحكمة العسكرية قد قضت بمعاقبة الناشط السياسي مايكل نبيل سند، وهو طبيب بيطري مصري وخريج جامعة أسيوط،، بالسجن ثلاث سنوات بتهمة الإساءة للقوات المسلحة عبر مدونته على شبكة الإنترنت، في القضية التي احتلت اهتماماً كبيراً من الرأي العام، وتم الطعن علي الحكم وأصدرت محكمة الطعون حكمها السابق.


وكان مايكل نبيل قد طالب عبر مدونته بإلغاء التجنيد الإجباري، وانتقد موقف الجيش في التعامل مع المتظاهرين فجر السبت 19 إبريل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...