الأحد، 25 ديسمبر 2011

مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة حول "البرلمان المصري ومستقبل الحياة السياسية في مصر"، شارك فيها أكثر من 70 مشاركًا أساتذة من جامعتي أسيوط والأزهر، وممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلي



نظَّم مركز النيل للإعلام بأسيوط مساء أمس ندوة حول "البرلمان المصري ومستقبل الحياة السياسية في مصر"، شارك فيها أكثر من 70 مشاركًا أساتذة من جامعتي أسيوط والأزهر، وممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلي.

صرح بذلك محسن جمال، مدير مركز النيل بأسيوط، وقال: إن الحلقة النقاشية تهدف إلى التعرف على بعض مواد الإعلان الدستوري وأثرها علي المجتمع المصري وإلقاء الضوء علي مستقبل الحياة السياسية في مصر.


وأشاد الدكتور عصام الزناتي، عميد كلية الحقوق الأسبق بجامعة أسيوط،

بالانتخابات البرلمانية وسير العملية الانتخابية في أسيوط، حيث تضافرت كل الجهات المعنية بالمحافظة لتظهر الانتخابات بشكل حضاري، واتسمت الانتخابات وجولة الإعادة بهدوء تام ووعي حضاري كبير من قبل الناخبين وإيمانهم بأهمية الإدلاء بأصواتهم لرسم معالم الحياة السياسة الجديدة، لذلك كانت انتخابات نزيهة، مشيرًا إلى أنه يجب علي النواب الفائزين أن يكونوا جادين ويحملون مستقبل مشرق لمصر.

وأشار الدكتور عبدالخبير عطا، أستاذ العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة أسيوط، إلى أن الانتخابات البرلمانية تعد الخطوة الأولى في طريق الديمقراطية الحقيقة التي تتناسب مع هذه الفترة الجديدة التي نحياها بعد ثورة 25 يناير، منوهًا إلى أن مهام البرلمان المصري القادم يقتصر على التشريع في الدستور ومراقبة الحكومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...