الأحد، 8 يناير 2012

قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط ينظم المؤتمر الدولي السادس للتنمية والبيئة في الوطن العربي، وذلك خلال الفترة من 24- 26 مارس المقبل

ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط المؤتمر الدولي السادس للتنمية والبيئة في الوطن العربي، وذلك خلال الفترة من 24- 26 مارس المقبل.

صرح بذلك الدكتور أحمد عبده جعيص، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم ورئيس المؤتمر، وقال إن المؤتمر فى نسخته السادسة يناقش عددًا من الموضوعات المهمة من خلال عدة محاور أهمها التلوث بأنواعه, والتغيرات المناخية، والتشريعات البيئية، والكوارث الطبيعية، والتنوع البيولوجي، وإعادة تدوير المخلفات, والمجتمعات السكانية والبيئة، ومصادر المياه وتلوثها وإدارتها، والتصحر واستصلاح الاراضى، كما يناقش أيضا محاور عن نظم المعلومات الجغرافية البيئية والاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الصحية، فضلا عن البيئة والإعلام ومحاور أخرى متعلقة بالتنمية البيئية.


وأوضح الدكتور ثابت عبد المنعم، أمين عام المؤتمر،

أن الفاعليات تحاول رسم خريطة عربية بيئية ووضع أسس علمية للتنمية والمحافظة على البيئة واستمرارها على امتداد الوطن العربي، كما يأتي استمرارًا لنهج مرات الانعقاد السابقة في ترجمة هذه المحاور إلى واقع تطبيقي.

وأشار الدكتور محمد أبو القاسم، مقرر عام المؤتمر، أنه تم توجيه الدعوة للمهتمين والمتخصصين وأساتذة الجامعات بجميع الدول العربية للمشاركة بأبحاثهم ودراساتهم فى فعاليات المؤتمر، والتي تتضمن إلى جانب جلساته العلمية، معرضا لمنتجات الشركات والمؤسسات ذات الاهتمامات البيئية مثل تصنيع معدات إعادة تدوير المخلفات، وأجهزة قياس ومتابعة التلوث وأجهزة التحكم المختلفة في التلوث ومعدات معالجة المياه كما يتضمن المؤتمر رحلة ترفيهية للغردقة للمشاركين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...