الاثنين، 9 يناير 2012

عاجل :: اجهزه الامن بالجيزه تلقى القبض على المدعو / حسام محمود من مركز ابنوب باسيوط و4 اخرين بحوزتهم تمثالا اثريًا سرق من المتحف المصري اثناء ثوره 25 يناير


القت اجهزه الامن بالجيزه القبض علي امين شرطه و4 آخرين، اثناء استقلالهم احد السيارات بشارع احمد عرابي بالدقي، وبحوزتهم تمثالا اثريًا، وافادت تحريات اللواء محمد ناجي، نائب مدير المباحث، والمقدم احمد الوتيدي، رئيس مباحث قسم العجوزه، ان التمثال سرق من المتحف المصري اثناء ثوره 25 يناير.

كان اللواء عابدين يوسف مدير امن الجيزه، تلقي اخطاراً من العميد محمود خليل مفتش المباحث، يفيد بضبط 5 اشخاص من بينهم امين شرطه، كان معينًا حرسًا بمجلسي الشعب والشوري وبحوزتهم تمثالاً.


اكدت تحريات ومعلومات الاداره العامه لشرطه السياحه والآثار، قيام المدعو عماد رمضان محمود، بعرض

قطعه اثريه للبيع عباره عن تمثال علي شكل قط للاله باستت، وهو من القطع المُبلغ بسرقتها من المتحف المصري.

تم وضع خطه لمُسايره المذكور وايهامه بوجود مُشتري لتلك القطعه الآثريه، وتحديد موعد ومكان لمشاهدتها، وبتقنين الاجراءات وبالتنسيق مع مديريه امن الجيزه، تم ضبطه باحدي الكافيتريات بمنطقه المهندسين، وبصحبته كلا من اشرف سيد محمد محمود (31 سنه) ومقيم بدائره مركز شرطه اوسيم محافظه الجيزه، وعماد عبده عبد الواحد (34 سنه – عاطل)، ومقيم بدائره مركز شرطه اوسيم والسابق اتهامه في القضيه 420 جنح مركز شرطه اوسيم لسنه 1996 (سرقه)، وحسام محمود (30 سنه – عامل) ومقيم ابنوب محافظه اسيوط
، والسابق اتهامه في القضيه رقم 11511 جنح مركز ابنوب لسنه 2010، ومحمد السيد محمود (32 سنه – عامل)، ومقيم بدائره مركز شرطه اوسيم، والسابق اتهامه في عدد 2 قضيه آخرهما القضيه رقم 376 جنح مركز شرطه اوسيم لسنه 2008.

تم ضبط تمثال مصنوع من البرونز علي شكل قط للاله ست، بحوزه المدعو عماد رمضان، وبمواجهته اعترف بانه تحصل عليه من المدعو اشرف سيد محمد، وانه من بين القطع الآثريه المُبلغ بسرقتها من المتحف المصري، واشترك الثاني والثالث والرابع معه في عرضه للبيع.


بمناقشه المتهم اشرف سيد محمد محمود، تبين انه نجل السجين سيد محمد محمود (41 سنه – ميكانيكي)، ومقيم باوسيم الجيزه، والمحكوم عليه بالسجن لمده 15 سنه في القضيه رقم 360 جنايات عسكريه شرق القاهره لسنه 2011، لحيازته عدد 5 قطع اثريه من القطع الاثريه المبلغ بسرقتها من المتحف المصري.


بعرض القطعه المضبوطه علي لجنه اثريه من المتحف، افادت انه تمثال فرعوني مصنوع من البرونز، وهو من القطع المبلغ بسرقتها من المتحف المصري تم اتخاذ الاجراءات القانونيه اللازمه حيال الواقعه، والعرض علي النيابه التي باشرت التحقيق.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...