الثلاثاء، 14 فبراير 2012

العشرات من المعاقين يتظاهرون أمام مبني ديوان عام محافظة أسيوط احتجاجاً على عدم تعيينهم ضمن نسبة 5% معاقين التي يقرها القانون

عشرات المعاقين بأسيوط يتظاهرون أمام المحافظة
تظاهر اليوم " الثلاثاء" العشرات من المعاقين أمام مبني ديوان عام محافظة أسيوط احتجاجاً على عدم تعيينهم ضمن نسبة 5% معاقين التي يقرها القانون .
كان العشرات من المعاقين قد قاموا بتنظيم مظاهرة أمام محافظة أسيوط للمطالبة بالتعيين ضمن نسبة 5% معاقين للوظائف بالمديريات المختلفة حاملين لافتات تطالب بالمساواة وتطبيق القانون في إعطائهم فرصه بالعمل أسوة بغيرهم في الوظائف المختلفة خاصة انه يوجد 338 متقدما من حملة المؤهلات الجامعية و1990 متقدم مؤهل متوسط لا توجد وظائف لترشيحهم لشغلها ، وذلك بعد الاعلان عن مسابقة لشغل وظائف للمعاقين يومي 1و2 نوفمبر الجاري بمسميات الوظائف المطلوبة حسب الاحتياج .
وقد حاول عدد من المعاقين اقتحام مكتب المحافظ وذلك بعد

دخول عدد منهم لقاعة الاجتماعات لعرض مطالبهم وقبل خروج اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط اليهم ؛ مؤكدين على عدم وصولهم للنسبة المقررة من عدد الوظائف بمحافظة أسيوط ، وخاصة أنهم لم يأخذوا حقهم وحرمانهم طيلة الفترة الماضية .
وقد تقابل اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط معهم ووعدهم برفع مذكرة الى التنظيم والادارة والمالية للمطالبة بحل المشكلة وتعديل الدرجات الوظيفية المطلوبة حتي يتم قبول المستبعدين الذين لم يتوافر لهم وظائف وكذلك زيادة أعداد وظائف المعاقين عن المقرر في المسابقة التي تم طرحها خلال الايام الماضية وتثبيت المتعاقدين .
يذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قد أرسل موافقة بـ 1552 وظيفة دائمة و554 مؤقتة للمعاقين وذلك عقب الاعلان عن مسابقة شغل الوظائف للمعاقين ، وبعد استبعاد الطلبات غير المستوفاة لشروط الإعلان بلغ عدد المتقدمين 3916 حيث تم التنسيق مع المديريات المختلفة بالمحافظة لإخطار المديرية بأي احتياجات جديدة من الوظائف للترشح من قوائم الانتظار والتي تضم 2328 متقدم وذلك خلال سنة ونصف من تاريخ اعتماد النتيجة لاستيفاء نسبة الـ 5% في الجهات الحكومية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...