الاثنين، 26 مارس 2012

أحمد السيد وهبة رئيس جمعية مستثمرى الصفا بأسيوط يطالب الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين بضرورة التدخل من أجل حل أزمة المصانع المتعثرة مع البنوك الحكومية خلال الـ6 سنوات الماضية

فاروق العقدة محافظ البنك المركزى
طالب أحمد السيد وهبة رئيس جمعية مستثمرى الصفا بأسيوط، الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين بضرورة التدخل من أجل حل أزمة المصانع المتعثرة مع البنوك الحكومية خلال الـ6 سنوات الماضية.

وقال السيد وهبة  إن عددا كبيرا من المصانع بمنطقة الصفا توصلت إلى تسويات نهائية مع البنوك الدائنة لها مقابل بدء العمل، إلا أن هذه المصانع فوجئت بأنها موضوعة على القائمة السوداء للبنك المركزى والتى تعنى عدم السماح لها بالتعامل مع البنوك، على الرغم من التسويات التى تم التوقيع عليها، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 200 مصنع مازالت موضوعة على هذه القائمة.


وأضاف السيد وهبة،

أن فترة الحظر المفروضة على شركات القائمة السوداء أصبحت تصل إلى 10 سنوات بعد الثورة، وليس 5 سنوات كما كان فى السابق، وهو ما يعوق حصول هذه الشركات على قروض لتشغيل خطوط الإنتاج، رغم المبادرة التى يتبناها الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل.

وأشار السيد وهبة إلى أن إجمالى المصانع المتوقفة عن العمل فى منطقة الصفا الصناعية يبلغ 550، من إجمالى 800 مصنع يعمل فى المنطقة، بسبب عدم توافر التمويل اللازم لشراء المواد الخام، وغياب إمكانيات التسويق أو ضرائب المبيعات.


كانت الجمعية مستثمرى الصفا بأسيوط قد طالبت اتحاد المستثمرين فى وقت سابق بمخاطبة البنك المركزى لدعم بنك التنمية الصناعية والعمال من أجل توفير الدعم اللازم للمصانع العاملة بالصعيد، خاصة أن البنك يعانى من عدم توافر التمويل الكافى للإقراض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...