الخميس، 29 مارس 2012

مركز "بهاء الدين" بأسيوط ينظم ورشة تدريبية للأطفال علي فن الإلقاء الإذاعي

نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، ورشة تدريبية لأطفال الصف السادس بالمدارس الابتدائية على فن الإلقاء الإذاعي لكتابات الأديبة الجزائرية أحلام مستغانمي.

صرحت بذلك كريمة مختار مسئولة المكتبة العامة والقائمة بتدريب الأطفال، وقالت إنني اخترت الكلمات الرائعة لنص "ولد القراء أحراراً" إيماناً بالرسالة التي حملتها سحر عبارات النص الأدبي وضرورة غرسها في الأجيال الجديدة.


وأضافت كريمة مختار أن الأطفال بعد أقل من ساعة بدأو يفهمون المعاني الرائعة التي كانت تحملها كتابات أحلام مستغانمي لدرجة أن جميع الطلبة والطالبات أصروا على كتابة الكلمات في كرّاساتهم والتساؤل بشغف عن سيرة حياة الأديبة أحلام مستغانمي.


يذكر أن الأديبة أحلام مستغانمي هي أديبة جزائرية معاصرة من مواليد تونس ترجع أصولها إلي مدينة قسنطينة عاصمة الشرق الجزائري، ولها العديد من الروايات والأعمال الأدبية رفيعة المستوي، والتي حصلت إحداها على جائزة نجيب محفوظ للعام 1998، وذلك عن روايتها ذاكرة الجسد، ومازالت للأديبة أحلام مستغانمي كتاباتها الرائعة شبه اليومية التي تثري بها الحركة الفكرية في العالم العربي حتي الآن.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...