الخميس، 29 مارس 2012

حسين عبد المعطي، نقيب فلاحي أسيوط يطالب المحافظ بطرح 10 آلاف فدان جنوب غرب قرية بني عدي التابعة لمركز منفلوط بأسيوط للاستصلاح الزراعي وتوزيعها على الشباب الراغب في تعمير صحراء أسيوط

طالب حسين عبد المعطي، نقيب فلاحي أسيوط، المحافظ السيد البرعي، بطرح 10 آلاف فدان جنوب غرب قرية بني عدي التابعة لمركز منفلوط بأسيوط للاستصلاح الزراعي وتوزيعها على الشباب الراغب في تعمير صحراء أسيوط.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، والذي أكد على تقديم جميع أوجه الدعم للفلاح في محافظة أسيوط، انطلاقًا من رؤية الدولة في دفع عجلة الإنتاج والتنمية الزراعية ورفع مستوى المزارعين والعمل على زيادة الدخل وتحقيق العدالة الاجتماعية أحد أهم أهداف ثورة 25 يناير .


وأشار عبد المعطي،

إلى أنه تقدم بمقترح لمحافظ أسيوط لإنشاء مصنع لتجفيف البصل والرمان، حيث إن أسيوط من أكبر المحافظات في زراعتهما ويعتمد المزراعين على تصدير الجزء الأكبر منهما والباقي للاستهلاك المحلي، وكثيراً ماتظهر صعوبات وعراقيل تحيل دون التصدير مما ينتج عنه خسائر كبيرة للدولة والمزارع وهو ما يتطلب إنشاء المصنع.

وانتقد نقيب الفلاحين، قرار وزير الزراعة باستيراد القطن، وقال إن القرار يدمر زراعة القطن وصناعة النسيج ويخدم فئة معينة من المستثمرين ورجال الأعمال ويقضي على البقية الباقية من الفلاح الذي لم تنصفه الثورة حتى الآن.


وأكد أن الحكومة وقعت في خطأ فادح بتحديدها سعر قنطار القطن بعد زراعة الفلاح له، ومن المفترض أن يعلم سعر شراؤه قبل تصديره وزراعته حتى يتمكن الفلاح من حساب تكاليفه وحجم المكسب والخسارة بالنسبة له، وتساءل كيف تستورد الحكومة القطن من الخارج ومازال حتى الآن المحصول مخزن لدى الفلاحين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...