الجمعة، 13 أبريل 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد افتتاح المرحلة الأولى لازدواج طريق أسيوط/سوهاج الغربي بتكلفة 102 مليون جنيه



أكد الدكتور جلال السعيد وزير النقل والمواصلات على ان الوزارة تبذل كل الجهد لإدخال مشروعات جديدة للخدمة قد تكون متعثرة بعض الشيء ولكن الوزارة تدفع بكل ما تملك للانتهاء منها لخلق تنمية حقيقية مشيرا إلى وجود لجنة متعلقة بالمشاريع القومية خاصة بقطاع النقل جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم / الخميس / المرحلة الأولى من ازدواج الطريق الغربي (أسيوط/سوهاج) بطول 50 كم بتكلفة 102 مليون جنيه يرافقه اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط ولفيف من القيادات التنفيذية ومسئولي الطرق والكباري بأسيوط.

 واستعرض الوزير ما تم انجازه من كباري وطرق وتطوير سكة حديد مصر ومحطة سيدي جابر ومشروعات بالمواني وما لها من انعكاسات على الواقع الاقتصادي في مصر بصفه عامة وأسيوط بصفه خاصة.

وأشار الوزير إلى

انه تم توقيع اتفاقية مع البنك الدولي وتم التصديق عليه بقرض قدره 3.6 مليار جنيه لتطوير خط السكة الحديد القاهرة ـ أسيوط حيث  تم الانتهاء من وصلة القاهرة بني سويف وباقي 250 كيلو لتصل أسيوط  وتم إدخال نظام الإشارات والتحكم الالكتروني في حركة القطارات وتطوير المحطات على طول الخط بالإضافة إلى وجود اتفاقية أخرى مع شركة سيماف لإدخال 212 عربة مكيفة بطريقة الإحلال مكان العربات القديمة لخدمة أبناء الصعيد.

السعيد قال ان 95% من قطع خطوط السكة الحديد يقوم به مواطنين من خارج الهيئة وليس موظفي الهيئة مسئولين عن كل هذه الأعمال وقال ان كل من لديه مشكلة سواء بسيطة او كبيرة بيقطع خطوط السكة الحديد حتى "اللي بيزعل مراته".

ومن ناحيته أكد اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط أن المشروع يعتبر شاهداً على تواصل مسيرة التنمية التي تشهدها المحافظة مضيفا أن الطريق يساهم إلى حد كبير فى الحد من الحوادث ويخدم مطار أسيوط الدولي وصالة الركوب الجديدة كما أنه يحقق نقلة نوعية لمناخ الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات حيث يدعم المشروعات الاستثمارية الموجودة على جانبي الطريق مشيراً أيضا إلى أن الطريق سيعطى دفعة قوية لمشروع الهضبة الغربية والذي تم تخصيصه على مساحة 3734 فدان وهو مشروع الأمل لحل المشكلة السكانية بالمحافظة ويوفر 30 ألف فرصة عمل وتبلغ تكلفته 300 مليون جنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...