الاثنين، 30 أبريل 2012

أوائل خريجى الأزهر2011 يعتصمون أمام المشيخة للمطالبة بالتعيين

صورة أرشيفية
نظم العشرات من أوائل خريجى الأزهر لسنة 2011، وقفة احتجاجية أمام مشيخة الأزهر طالبوا فيها بسرعة تعيينهم ومقابلة شيخ الأزهر، مؤكدين أن الأزهر أصدر قرارا بتعيين حوالى ألف طالب منهم يوم 12 مارس الماضى وكان من المفترض أن يتم التعيين خلال أسبوع من اعتماد القرار.

وأضافوا أنهم انتظروا أكثر من شهر ولم يجدوا ردا من الأزهر حول استفساراتهم حول عدم تنفيذ القرار ثم طلبوا مقابلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إلا أن المسئولين فى مشيخة الأزهر ورجال الأمن بالمشيخة منعوهم من مقابلته وبعد استمرار الاعتصام قامت قوات الأمن بالمشيخة بفض الاعتصام بالقوة مساء الاثنين الماضى، ورفضوا وجودهم السلمى أمام مقر المشيخة ثم تم تحويلهم إلى قسم شرطة الجمالية وتحرير محاضر سب وقذف ضدهم والاعتداء عليهم بالضرب والسب.


وقال الطلاب

إنهم لم ينتظروا من الأزهر الشريف الذى تعلموا وتخرجوا فيه أن يعاملهم بهذه الصورة السيئة واستنكروا ما حدث معهم، وقالوا كيف يهان أوائل خريجى الأزهر ويعاملوا مثل المجرمين.

يأتى هذا فى الوقت الذى تجمع فيه الأوائل أمام أبواب المشيخة الرئيسية مما حال دون وصول أعضاء مجمع البحوث الإسلامية الذى يجتمع بهم شيخ الأزهر، مما اضطرهم إلى الترجل على أقدامهم وترك سيارتهم خارج المشيخة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...