الخميس، 12 أبريل 2012

بالصور.. وزير النقل يفتتح طريق أسيوط- سوهاج و212 عربة قطار جديدة

بالصور.. وزير النقل يفتتح طريق أسيوط- سوهاج و212 عربة قطار جديدة
                           باقى الصور

 وزير النقل يفتتح طريق أسيوط- سوهاج و212 عربة قطار جديدةوزير النقل يفتتح طريق أسيوط- سوهاج و212 عربة قطار جديدةوزير النقل يفتتح طريق أسيوط- سوهاج و212 عربة قطار جديدةوزير النقل يفتتح طريق أسيوط- سوهاج و212 عربة قطار جديدةوزير النقل يفتتح طريق أسيوط- سوهاج و212 عربة قطار جديدة

افتتح اليوم الخميس الدكتور جلال السعيد، وزير النقل والمواصلات، يرافقه اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط، المرحلة الأولى من ازدواج طريق ''أسيوط.. سوهاج'' الغربي والذي تكلف 100 مليون جنيه.
وأكد السعيد أن الوزارة تبذل كل الجهد لإدخال مشروعات جديدة للخدمة قد تكون متعثرة بعض الشيء، مشيرا إلى وجود لجنة متعلقة بالمشاريع القومية خاصة بقطاع النقل واستعرض الوزير ما تم انجازه من كباري وطرق وتطوير سكة حديد مصر ومشروعات بالمواني وما لها من انعكاسات على الواقع الاقتصادي.
وأشار الوزير إلى انه تم توقيع اتفاقية مع البنك الدولي بقرض قدره 3.6 مليار جنيه لتطوير خط السكة الحديد القاهرة ـ أسيوط حيث  تم الانتهاء من وصلة القاهرة بني سويف وباقي 250 كيلوا لتصل أسيوط كما تم إدخال نظام الإشارات والتحكم الالكتروني في حركة القطارات وتطوير المحطات على طول الخط بالإضافة إلى وجود اتفاقية أخرى مع شركة سيماف لإدخال 212 عربية مكيفة جديدة لخدمة أبناء أسيوط.
وأكد اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، أن المشروع يعد شاهدا على تواصل مسيرة التنمية التي تشهدها المحافظة، مضيفا أن الطريق يساهم إلى حد كبير في الحد من الحوادث ويخدم مطار أسيوط الدولي وصالة الركوب الجديدة.
ولفت إلى أن الطريق يحقق نقلة نوعية لجذب المزيد من الاستثمارات حيث يدعم المشروعات الاستثمارية الموجودة على جانبي الطريق، مشيراً إلى أن الطريق سيعطى دفعة قوية لمشروع الهضبة الغربية والذي تم تخصيصه على مساحة 3734 فدان وهو مشروع الأمل لحل المشكلة السكانية بالمحافظة ويوفر 30 ألف فرصة عمل لأبناء أسيوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...