الاثنين، 16 أبريل 2012

الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط يصف صبحي صالح بزعيم التكفير والهجرة الجديد

وصف الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، صبحي صالح، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب، بزعيم تنظيم التكفير والهجرة الجديد، على خلفية تشبيهه أعضاء المجلس العسكري بكفار مكة، وعمر سليمان بـ"هامان"، ومبارك بـ"قارون" في مؤتمر عقدته القوي الإسلامية بالإسكندرية.

وقال الحزب في بيان له اليوم: إن لغة التكفير التي غابت كثيرًا منذ اختفاء تنظيم التكفير والهجرة الذي كان يقوده شكري مصطفى، بعد مراجعات الجماعة الإسلامية، قد عادت من جديد على لسان عضو بارز من أعضاء الإخوان المسلمين، علي خلفية وصفه أعضاء المجلس العسكري بكفار مكة– بل جعلهم أنكى من ذلك.


وأضاف البيان: إذا كان التكفير قديمًا يأتي على ألسنة شباب أغرار لايفهمون في الدين كثيرًا ولا في السياسة فإنه من غير المعقول أن يأتي الآن على لسان عضو بمجلس الشعب، ووكيل للجنة التشريعية التي تسن القوانين.


وأوضح هلال عبدالحميد، أمين عام بأسيوط، أن لهجة صالح الحاسمة تنم عن ميل كبير لإقصاء كل الخصوم السياسيين باستخدام سلاح التكفير، وتساءل إذا كان أعضاء العسكري من كفار قريش على حد تعبير صبحي صالح، فلماذا قبل منحة هؤلاء الكفار بتعيينه عضوًا بلجنة إعداد الإعلان الدستوري الذي صدر في مارس 2011.


وأضاف عبد الحميد،

أن ألفاظ صالح هي نفس ألفاظ أقرانه الذين وصفوا الاستفتاء بغزوة الصناديق والغزوة تكون ضد الكفار وهي الممارسات التي قاد فيها الإسلام السياسي المجتمع كله لشرخ عميق، وأدى إلى عدم الاستقرار الدستوري والسياسي الذي نعيشه الآن، والذي اكتوى الشعب كله بناره، ولم يشعر به الإسلاميون، إلا بعد أن اسُتخدم ضدهم في عدم القدرة على سحب الثقة من الحكومة وبإخراج بعضهم من سباق الرئاسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...