الخميس، 26 أبريل 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الجزيرة مباشر مصر والدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب يطالب الحكومة بتقديم استقالتها أو يقيلها العسكرى قبل الأحد ولا أحد يمكنه حل البرلمان بعد تهديد الجنزورى بحل المجلس



صرح الدكتور محمد سعد الكتاتني- رئيس مجلس الشعب، أن رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري هو من قال له إن قرار حل مجلس الشعب موجود في المحكمة الدستورية، ويمكن أن يصدر في أي وقت.


وأوضح الكتاتني، أنه حينما قال إن على المجلس العسكري إقرار قانون العزل اليوم قبل الغد، لأن البرلمان ضمير الشعب ولابد أن يشعر بنبض الناس ويعبر عن الإرادة الشعبية الحقيقية الموجودة. مضيفًا أن البرلمان لن يتعامل مع حكومة سبق وأن سحب الثقة منها، وعلى المجلس العسكري أن يقيل حكومة الجنزوري أو أن تستقيل الحكومة من نفسها.


وقال الدكتور سعد الكتاتني، خلال لقائه الإعلامي أحمد منصور في برنامج "بلا حدود" على قناة "الجزيرة مباشر مصر" الفضائية، إن السلطة التنفيذية تقوم بتفريغ البنزين والسولار في الصحراء لتوجيه رسالة بأن البرلمان المنتخب عاجز عن فعل شيء، مضيفًا أن حكومة الجنزوري حتى الآن لم تقدم مشروع الموازنة العامة للدولة أمام البرلمان.


وأشار إلى أن دوره مقتصر على إدارة الجلسات، وأن أداء النواب بداية مبشرة، خاصة وأن 85% منهم يمارسون العمل البرلماني لأول مرة، كما أن هذه أول ممارسة برلمانية حقيقية، موضحًا أن هناك اتفاقية مع مؤسسة بريطانية لتدريب النواب على العمل البرلماني على يد خبراء بريطانيين، كما ستكون هناك دوره أخرى للنواب المصريين بالتعاون مع البرلمان الألماني، وستتناول تلك التدريبات عدة موضوعات أهمها صناعة التشريعات والقوانين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...