الأربعاء، 25 أبريل 2012

عمال مصنع أسمنت أسيوط يواصلون اعتصامهم لليوم الخامس بسبب الأرباح

واصل عمال مصنع أسمنت أسيوط، اعتصامهم لليوم الخامس علي التوالي داخل المصنع، وذلك احتجاجًا على عدم صرف نسبة الـ10% من الأرباح الخاصة بهم منذ 2004 وحتى الآن من قبل الشركة، في الوقت الذي يقوم فيه عمال مصنعي حلوان والإسكندرية بصرف الأرباح.

وانتقد محمد عبدالرحمن، أحد العمال المضربين عن العمل، بيان الشركة الذى تناولته عدد من وسائل الإعلام، حيث ركزت الشركة على توضيح الاستمرار فى سير العمل دون الإشارة إلى اعتصام العمال، مشيرًا إلي أن الشركة المكسيكية تتحدى القوانين المصرية وترفض صرف، بالرغم مما تحققه الشركة من أرباح تتعدى ملايين الجنيهات سنويًا.


وأضاف أشرف محمود، أحد العمال المضربين عن العمل،

إننا قمنا بكافة الخطوات الإدارية السلمية لصرف الأرباح، ولكن لا حياة لمن تنادي!، مؤكدًا أن الشركة استولت على نسبة الـ 10% ملك الدولة في المصنع، ولم تصرف أرباحها.

من جانبه قال المهندس سيد إبراهيم، نائب رئيس نقابة العاملين بأسمنت أسيوط، إن عمال مصنع أسمنت أسيوط، قد دخلوا فى اعتصام مفتوح من يوم 21 من الشهر الجارى، وحتى اليوم، للمطالبة بصرف الأرباح الخاصة بهم من عام 2004، وإن العمال لم يوقفوا الإنتاج بالمصنع، ولكنهم معتصمون داخل صالة الطعام الجديدة، مشيرًا إلى أن إدارة الشركة وعدت العمال بالرد على مطالبهم مطلع الشهر المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...