الاثنين، 21 مايو 2012

توريد 100 وحدة منزلية لتوليد الطاقة من مخلفات الحيوانات كمرحلة أولى فى محافظتى أسيوط والفيوم


تم اليوم توقيع عقد توريد وتركيب 100 وحده منزلية لتوليد الطاقة الحيوية من مخلفات الحيوانات كمرحلة أولى فى محافظتى أسيوط والفيوم .

يأتى ذلك فى إطار "مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة" والذى يتم تنفيذه بتمويل من وزارة البيئة ومرفق البيئة العالمى وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وسيتم تركيب الوحدات من خلال إحدى مؤسسات المجتمع المدنى بجمهورية الهند . حضر التوقيع الدكتور مصطفى طلبه الخبير البيئى ورئيس لجنة تسيير المشروع والسيد جيمس راولى ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالقاهرة والسيد سوانى ماتان سفير الهند بالقاهرة ومحافظى أسيوط والفيوم .

وصرح الدكتور مصطفى طلبة

بان أنشطة المشروع تهدف إلى التوسع فى استخدام الطاقة الحيوية لتحفيز التنمية الريفية المستدامة فى مصر من خلال إزالة العوائق الفنية والمؤسسية والتسويقية والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى نتيجة استخدام الوقود الحفرى .

وأضاف أن المشروع يهدف كذلك إلى دعم القرى الفقيرة على مستوى فردى لكل أسرة ومستوى مجتمعى من خلال التعاون مع الصندوق الاجتماعى وبعض الجمعيات الاهلية مما يؤدى إلى توفير استخدام الطاقة والحفاظ على البيئة المصرية، مشيرا الى أن المشروع يهدف فى مرحلته الثانية إلى تنفيذ وحدات تكنولوجيا الطاقة الحيوية على مستوى مزارع الدواجن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...