الاثنين، 7 مايو 2012

محافظة أسيوط تستهدف خفض نسبة الأمية إلي 21%

أعلنت محافظة أسيوط، اليوم الاثنين عن الانتهاء من خطة محو الأمية للعام 2013، والتي تستهدف خفض الأمية إلي 21% بدلاً من 25.4%، وهي النسبة الحالية بالمحافظة التي يتجاوز تعداد الأميين فيها 317 ألف نسمة حسب تعداد الإحصاء السكاني الأخير المنفذ عام 2006.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد برئاسة يعقوب حسن إمام السكرتير العام للمحافظة، بحضور السكرتير العام المساعد، وأعضاء اللجنة العليا لمحو الأمية بالمحافظة.


طالب حسن بتفعيل تحفيز المواطنين المقبلين على محو الأمية بمنحهم مقابلا ماديا من الشئون الإجتماعية، بعد عقد بحث اجتماعي سريع مع استخراج بطاقة صحية لمن يمحو أمنيته، فضلًا عن إعفاء أحد أبنائه من مصروفات التعليم، والأخيرة وعد بتنفيذها على الفور وكيل وزارة التربية والتعليم بدءً من اليوم، حرصًا على تشجيع محو الأمية.


وقال مصطفى زكي، مدير جهاز محو الأمية بإقليم وسط وجنوب الصعيد، إنه تم محو أمية 8 آلاف مواطن منذ بدأ الثورة وحتى الآن، بينما تم محو أمية 16 ألف مواطن في العام 2010، في حين كان معدل محو الأمية 29 ألف مواطن في عام 2009.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...