الأحد، 24 يونيو 2012

صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية : الإخوان سيظلون يحكمون الشارع في مصر حتى لو فاز "شفيق"


زعمت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن الجماعة ستظل تحكم مصر حتى وإن توج الفريق أحمد شفيق رئيسا، موضحة أن الحركة كانت ومازالت منذ نشأتها تراهن على الشارع وشعبيتها الواضحة به، وهو الرهان الذي لم يتوقف ويتواصل في ظل الاوضاع السياسية والأزمات التي تعيشها مصر.

وأضافت الصحيفة ان إعلان الرئيس لن يبرد من سخونة الأوضاع السياسية في مصر الآن، خاصة وأن جماعة الإخوان المسلمين تحديدا تشعر بأنها مازالت الطرف الأكبر أو الأقوى على الساحة السياسية، في ظل قدرتها التنظيمية أو براعتها في حشد العشرات من المؤيدين في الشوارع أو الميادين.

وأضافت الصحيفة أن الجماعة تتعامل بندية مع المجلس العسكرى وكذلك توجه له انتقادات كثيرة .

وتشير الصحيفة

إلى الاتصالات التي قامت بها الولايات المتحدة مع الجماعة، وهي الاتصالات التي تؤكد على مدى قوة الإخوان المسلمين السياسية، وإدراك واشنطن أن الكثير من خيوط اللعبة السياسية مازالت في أيدي الجماعة.

و تشير إلى وجود خلاف أمريكي مصري تفجر بعد هذه اللقاءات، خاصة وأن القاهرة رأت أن لقاء واشنطن بعدد من البرلمانيين بها دون الرجوع للمجلس إهانة من الصعب تجاوزها، وهو ما يفسر التصريحات العنيفة التي وجهها وزير الخارجية المصري للولايات المتحدة عندما حذرها أمس من التدخل في الشئون الداخلية المصرية.

وتنتهي الصحيفة، إلى التأكيد على أن الإخوان المسلمين يعرفون تماما قوة الجيش وهم أذكى من التصادم معه، إلا أن نتائج المعركة الانتخابية بعد ساعات سترسم طريق العلاقات بين الطرفين الذي يبدو أنه سيكون مليئًا بالمصاعب خلاف الفترة المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...