السبت، 23 يونيو 2012

مجلس المحافظين يقدم استقالته مع الحكومة للرئيس الجديد


كشف وزير التنمية المحلية المستشار محمد عطية أن مجلس المحافظين برئاسة رئيس الوزراء الحالى د. كمال الجنزورى سيتقدم باستقالته لرئيس الجمهورية الجديد بمجرد أدائه لليمين الدستورية وتولى مهام منصبه الجديد.

وأوضح عطية لـ«الشروق» أن قرار استقالة مجلس المحافظين سيأتى مع قرار استقالة الحكومة الحالية بأكملها وفقا للقانون، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية عقدت عزمها على ذلك وفى انتظار إعلان النتائج النهائية التى ستكشف عنها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بعد انقضاء فترة البت فى الطعون المقدمة من المرشحين التى تنظر حاليا.

ولفت عطية إلى أن الحكومة الحالية ومجلس المحافظين بعد تقديم hستقالتها ــ وفقا لنص القانون ــ سيتم تكليفها من قبل الرئيس المنتخب الجديد لتستمر فى ممارسة مهامها لتسيير الأعمال إلى أن يتم استقرار الرئيس الجديد على التشكيل النهائى لحكومته الجديدة.

وفى السياق ذاته أعلن عطية التراجع عن تحديد موعد لانتخابات المجالس الشعبية المحلية الذى كان قد تقرر فى أكتوبر المقبل، إلى أن يتولى الرئيس الجديد مهامه، ويحدد موعدا آخر لإجراء الانتخابات المحلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...