الجمعة، 20 يوليو 2012

قبول 150 ألف طالب للأدبي و107 آلاف للعلمي بالانتظام و 33 ألف بالانتساب الموجه

وافق المجلس الأعلى للجامعات قبول 150128 طالبا من المجموعة الأدبية وقبول 107034 من المجموعة العلمية بإجمالي 257162 طالباً (انتظام) هذا العام من إجمالي ناجحي الثانوية العامة البالغ عددهم 351 ألفا و763 طالبا وطالبة في الجامعات الحكومية، كما وافق على قبول 33199 طالبا بالانتساب الموجه، هذا بالإضافة إلى ما هو متوفر من أماكن بالمعاهد والجامعات الخاصة ليصبح إجمالي الأماكن المتاحة أكثر من أعداد الطلاب الناجحين.
فيما يبدأ فيما يبدأ تنسيق القبول لطلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة بعد غد السبت بحد أدنى 385 درجة للشعبة الهندسية علمي رياضة بنسبة 93.9 %، و395 درجة للشعبة العلمية علمي علوم بنسبة 96.34%، و340 درجة للشعبة الأدبية بنسبة 82.92 %.
كما ناقش المجلس في اجتماعه  اليوم بحضور وزير التربية والتعليم جمال العربي ووزيرة البحث العلمي د.نادية زخاري إجراءات انتخابات القيادات الجامعية، وذلك بحضور ثلاثة من رؤساء نوادي أعضاء هيئة التدريس كممثلين لهذه النوادي.
ويأتي ذلك في إطار ما ورد في القانون رقم 84 لسنة 2012 بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 والذي نص في إحدى هذه التعديلات على أن يقوم المجلس الأعلى للجامعات وبمشاركة ثلاثة من رؤساء نوادي أعضاء هيئة التدريس بإقرار الشروط والإجراءات ومعايير المفاضلة لانتخاب شاغلي الوظائف القيادية المنصوص عليها بهذا القانون وتشمل رئيس مجلس القسم وعميد الكلية أو المعهد ورئيس الجامعة.
ومن ناحية أخرى عقد د. محمد النشار وزير التعليم العالي اجتماعاً مساء أمس الأربعاء مع رؤساء وممثلي نوادي أعضاء هيئة التدريس، وذلك في إطار تفعيل ما ورد في القانون رقم 84 لسنة 2012 بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 والذي تضمن في إحدى هذه التعديلات أن يتولى أعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم اختيار شاغلي الوظائف القيادية المنصوص عليها بهذا القانون، وتشمل رئيس مجلس القسم وعميد الكلية أو المعهد ورئيس الجامعة، وذلك بطريق الانتخاب وفقا للشروط والإجراءات ومعايير المفاضلة التي يقرها المجلس الأعلى للجامعات وبمشاركة ثلاثة من رؤساء نوادي أعضاء هيئة التدريس على نحو يضمن كفالة المساواة والعدالة بين جميع المتقدمين لشغل هذه الوظائف.
وبعد المناقشات التي دارت بين الحضور فقد توافق جميع رؤساء وممثلي نوادي أعضاء هيئة التدريس على اختيار كل من د. محمد سامح هلال رئيس نادي هيئة التدريس بجامعة القاهرة ود. محمود محمد السنوسي رئيس نادي جامعة أسيوط، ود. محمد عبد الحميد الديناصوري رئيس نادي جامعة قناة السويس لتمثيل نوادي أعضاء هيئة التدريس بالتشكيل الخاص بالمجلس الأعلى للجامعات لإقرار شروط وإجراءات ومعايير المفاضلة لانتخاب القيادات الجامعية وذلك لمدة عام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...