الأحد، 29 يوليو 2012

252 عضوًا يشاركون "أهل الكاتب" لدعم الثقافة

252 عضوًا يشاركون "أهل الكاتب" لدعم الثقافة
أطلقت المكتبة العامة بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي مجموعة ثقافية جديدة بعنوان "أهل الكاتب" على شبكة التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بهدف دعم ثقافة الكتاب والتعريف برواد الفكر العربي بالإضافة لكل ما يتعلق بأنشطة المكتبات .
صرحت بذلك الأديبة كريمة مختار مسئولة المكتبة العامة والمكتبة الشخصية للكاتب الصحفي الراحل أحمد بهاء الدين بالمركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط .
وقالت إن للصفحة 252 عضوا حالياً من المهتمين بالثقافة والطلائع الجديدة ونأمل لأن نصل لكل طلبة المدارس من أجل غرس ثقافة المعرفة عبر أهم عوالمها وهي الكتاب.
وأضافت كريمة أن الدراسات العلمية كلها تؤكد أن المعرفة التي يستقيها البشر من خلال الكتب هي الأكثر رسوخاً في الذاكرة وفي الوقت ذاته الأكثر تأثيراً على السلوك والعادات.
وأوضحت في صدي ذلك أن آمالها لا تتوقف عند غرس ثقافة المطالعة ولكن النقد والتحليل وهو ما دعي للمكتبة لإنشاء مسابقات ثقافية متميزة في ذلك الإطار مثل "البحث عن الكنز" و"سؤال في كتاب" بهدف أن يكون القارئ مثقف يعي قيمة المعرفة ويستخدمها.
وأشارت مسئولة المكتبة العامة بالمركز الثقافي إلى أن الصفحة يتم من خلالها وضع عروض للكتب الهامة التي أثرت في التاريخ وطرح أسئلة حول بعض الكتابات الهامة وأسماء الرواد والمفكرين فضلاً عن طرح باب المناقشة حول موضوعات في كتب تراث أو في أي من عصور التنوير الأربعة ومقارنتها بوضعنا الحالي وكيفية استخدامها لعلاج قضايا الفرد والمجتمع المختلفة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...