الأحد، 29 يوليو 2012

بالصور .. تشريد 50 أسرة بسبب انفجار ماسورة صرف بمنطقة قلعة البلح بمركز ابو تيج بأسيوط

بالصور .. تشريد 50 أسرة بسبب انفجار ماسورة صرف بأسيوط

تسبب انفجار ماسورة رئيسية للصرف الصحي في نهار رمضان بمدينة أبو تيج جنوب محافظة أسيوط في حالة من الهرع والفزع وتشريد أكثر من 50 أسرة من سكان منطقة قلعة البلح وجعل الشوارع والمنازل تسبح في بركة من المياه ذات الرائحة الكريهة وارتفع منسوب المياه في الشوارع وداخل المنازل إلى متر ونصف المتر، مما جعل السكان يغادرون منازلهم ويجلسون في الشوارع الجانبية طالبين الاستغاثة لما تبقى من أثاثات بمساكنهم.
 
وتوجه سكان المنطقة فور وقوع الكارثة لشبكة الصرف الصحي الفرعية رقم 2 للإبلاغ، لكنهم لم يلقوا أي استجابة، على حد قولهم، من قبل الموظفين الذين تركوا نصفهم المكاتب والعمل.

وقال كامل عبد الحفيظ، أحد ساكني المنطقة، إن هذه المشكلة تتكرر يوما بعد الأخر ولكن هذه المرة مفجعة حيث دمرت كل شئ وأنهم توجهوا بعدة شكاوى ولم يستحب لهم احد، وأضاف أن السبب الرئيسي أن المواسير بها أخطاء فنية منذ تركيبها ولا تلاقي صيانة دورية و هذه المنطقة مهملة لان قاطنيها  فقراء وصوتهم غير مسموع.
 
وأشار محمود محمد، المسئول عن عربات "الكسح" بالمدينة، أن سبب التقصير في التحرك أثناء وقوع الكوارث وانفجار المواسير هو نقص العربات مضيفا أن أبو تيج لا تملك سوى عربتان يخدمون 14 قرية.
 
ومن جانبه، أكد أحمد ربيع، رئيس مجلس مدينة أبو تيج، أنه غير مسئول عن شبكة الصرف الصحي وعن هذا الإهمال، ووضع المسؤولية على عاتق شبكة المياه والصرف الصحي بالمحافظة والمدينة متهمها بالإهمال.
 
ولا يزال سكان المنطقة يعانون مطالبين اللواء سيد البرعي، محافظ أسيوط، بالتدخل وإنقاذهم من نقص الخدمات التي أطاحت بهم ومنازلهم وجعلتهم مشردون في شوارع المدينة

هناك تعليق واحد:

  1. بالرغم من ان مركز المدينة غير مسئول وتقع المسئولية بالكامل على كاهل شركة مياة الشرب والصرف الصحى غير ان السيد رئيس المدينة قام بالاتى تخفيفا عن اهالى المنطقة: 1 - تم استدعاء سيارات كسح اضافية من شركة مياة الشرب . 2- تم استدعاء عدد 6 سيارات كسح تابعة للمحافظة "مشروع الكسح المميز " 3- تم توفير مياة نظيفة بسيارة مخصصة لنقل المياه النقية تابعة لمشروع الانقاذ السريع وامداد المخابز بها حتى تتمكن من انتاج الخبز فى مواعيدها وتوفيرة للمواطن 4- تصعيد الامر الى المستويات العليا مما ادى الى اصلاح العطل فى اقل من 8 ساعات وعودة الحياة الطبيعية للمدينة قبل فجر اليوم التالى ......... بالمقارنة عندما حدثت نفس المشكلة بمدينة اسيوط استغرق الاصلاح 48 ساعة ... اذن لا بد وان بالجهد المبزول من السيد رئيس المدينة .

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...