الأربعاء، 25 يوليو 2012

مؤشرات تنسيق «المرحلة الأولى»: 98.5% للطب و97.5% للأسنان و95% للهندسة

مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا يستقبل استمارات طلاب الثانوية العامة الراغبين في اجتياز اختبارات القدرات لدخول كليات تشترط اجتياز تلك الاختبارات للالتحاق بها، 11 يوليو 2012، على أن يستمر استقبال الطلبات حتى 15 يوليو المقبل.
ينتهي مكتب التنسيق، الأربعاء، من أعمال تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة، حيث يستقبل رغبات الطلاب الحاصلين على ٣٩٥ درجة لأقل من ٣٩٨ درجة علمى علوم، و٣٨٥ درجة لأقل من ٣٨٨.٥ درجة للرياضيات، و٣٤٠ درجة لأقل من ٣٤٧.٥ درجة للشعبة الأدبية.
وتغلق مكاتب التنسيق أبوابها في السابعة، مساء الأربعاء، ليبدأ بعدها حساب درجات الطلاب، ويقوم بتوزيعهم على الكليات المختلفة، حيث من المتوقع إعلان نتيجة المرحلة السبت المقبل.
وتوضح مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى ارتفاع نسب القبول بكليات القمة، حيث من المتوقع وصول الحد الأدنى للقبول بكلية الطب إلى 98.5%، وطب الأسنان إلى 97.5% والصيدلة إلى 96.5% والهندسة إلى 95%، والاقتصاد والعلوم السياسية إلى 94.6%، والإعلام إلى 94%.
وأشار مكتب التنسيق إلى أن النتيجة ستكون متاحة على نفس الموقع الإلكتروني الذي قام الطلاب بتقديم رغباتهم عليه، على أن تتم طباعة بطاقة الترشيح من الموقع، واستخدامها لتسليم الأوراق إلى الكلية أو المعهد المرشح لها، وتعد تلك البطاقة مجرد إخطار، ولا تمثل مستندًا رسميًّا.
وشهدت مكاتب التنسيق بالجامعات في اليوم الرابع، الثلاثاء، إقبالًا متوسطًا من طلاب المرحلة الأولى لتسجيل الرغبات، حيث استقبلت الطلاب الحاصلين على مجموع 398 درجة لأقل من 401.5 درجة لشعبة علمي علوم، و388.5 درجة لأقل من 392.5 درجة لشعبة علمي رياضيات، و347.5 درجة لأقل من 356 للشعبة الأدبية.
وشهدت مكاتب التنسيق إقبالًا متوسطًا من الطلاب، في مكتب تنسيق جامعة القاهرة وكلية الحاسبات والمعلومات البالغ عددها 3 معامل بجامعة عين شمس، فيما شهدت معامل التنسيق بجامعة حلوان إقبالاً ضعيفًا.
وسمح مسؤولو التنسيق بدخول أولياء الأمور مع أولادهم للتسجيل، فيما استمر وضع اللافتات الورقية التي تتيح للطلاب اختيار الكليات، تيسيرًا عليهم في تسجيل رغباتهم بورقة خارجية، قبل الصعود إلى معامل التسجيل، ما قلل الزحام بشكل تدريجي منذ بداية فتح باب التسجيل، السبت الماضي.
وقال صلاح عبد العظيم، أمين مساعد جامعة عين شمس، والمسؤول عن التنسيق، إن إقبال الطلاب، الثلاثاء، كان متوسطًا، مقارنة بالأيام الأولى للتنسيق، نظرًا لعدم التقيد بشريحة معينة، مضيفًا أن التنسيق سيستمر حتى الرابعة مساء الأربعاء، على أن ينتهي التسجيل الإلكتروني في السابعة مساء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...