الأربعاء، 18 يوليو 2012

البقاء لله :: وفاة السيدة / حميدة قطب إبراهيم من اسيوط والشقيقة الصغرى للراحل سيد قطب القيادى الإخوانى البارز والمفكر الإسلامي الذى يعد من أوائل منظري فكر السلفية الجهادية وتشيع الجنازة اليوم من مسجد أبو بكر الصديق بمساكن شيراتون بالقاهرة

زينب الغزالي وحميدة قطب ومحاكمات 1965
 
يشيع ظهر غد "الأربعاء" من مسجد أبو بكر الصديق بمساكن شيراتون بالقاهرة جثمان، حميدة قطب إبراهيم، الشقيقة الصغرى للراحل سيد قطب القيادى الإخوانى البارز والمفكر الإسلامي الذى يعد من أوائل منظري فكر السلفية الجهادية، حيث وافتها المنية يوم الجمعة الماضى فى باريس.

ولدت حميدة قطب في أسيوط بمصر في العام 1937، واعتقلت في العام 1965 في قضية تنظيم الإخوان الشهيرة وحكم عليها بالأشغال الشاقة لعشر سنوات وعمرها حينئذ 29 عامًا حيث اتهمت بنقل معلومات وتعليمات من سيد قطب إلى زينب الغزالي وكذلك المساهمة في لجنة لإعالة أسر المعتقلين في الفترة من 1954 و 1964.

وخرجت "حميدة" من المعتقل بعد 6 سنوات وأربعة أشهر قضتها بين السجن الحربي وسجن القناطر، تزوجت من الدكتور حمدي مسعود الأستاذ بكلية الطب جامعة باريس وانتقلت معه للإقامة بفرنسا، وفي باريس كانت وفاتها.

ومن أشهر أعمالها: رحلة في أحراش الليل، وهي مجموعة قصصية صدرت عن دار الشروق المصرية 1998م وأهدتها إلى شقيقها سيد بإهداء رقيق تقول فيه: " أخي الحبيب سيد إليك في عالمك العلوي الذي اصطفاك الله له.. أهدي هذه المجموعة القصصية الأولى، تحكي قصة معاناة عشناها معًا والفضل فيها بعد الله سبحانه راجع إليك فأنا وما أنتج ما حييت بفضل من الله إنتاج من إنتاجك...".

ومن قصصها الأخرى: درس في الصغر، نداء إلى الضفة الأخرى، جنةُ الرعب، الأطياف الأربعة، بالاشتراك مع إخوتها سيد وأمينة ومحمد قطب، لجنة النشر للجامعيين، الطبعة الأولى 1945.

هناك تعليق واحد:

  1. أسأل الله أن يحشرني معها ف الجنة

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...