الجمعة، 13 يوليو 2012

مشروع الطاقة للتنمية الريفية يبدأ الاسبوع المقبل فى توصيل الغاز الحيوى لمنازل قرية وقع عليها الاختيار بمحافظة اسيوط

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s12201129205411.jpg
كشفت الدكتورة مواهب أبو العزم، مدير مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة، أنه تم معاينة المنازل التى سيتم تركيب وحدات غاز حيوى لها بمعرفة الجانب الهندى، والذى سيقوم بتنفيذ المشروع، لافتة إلى أنه سيتم البدء فى تنفيذ المشروع وتوصيل الغاز الحيوى للمرحلة الأولى فى عدد 10 منازل فى محافظة الفيوم، ومن المقرر أن يتم توصيل الغاز للمنازل خلال الأسبوع الجارى.

وأضافت أبو العزم  أنه سيتم توصيل الغاز الحيوى لمحافظة أسيوط الأسبوع المقبل، وذلك بعدما تم معاينة المنازل داخل القرية التى وقع عليها الاختيار، فيما ستكون المرحلة الثانية من المشروع خلال 3 أشهر بعد تنفيذ المرحلة الأولى.


وفى سياق متصل، أكدت أبو العزم، أنه تم معاينة مزارع الدواجن الحكومية، والتى من المقرر أن يتم تركيب وحدات إنتاج للغاز بها، وجارى توقيع العقود مع البرنامج الإنمائى بالأمم المتحدة، فيما سيتم تركيب وحدات إنتاج للغاز لمزارع الدواجن الخاصة على حساب أصحابها وهو ما تم الاتفاق عليه بالفعل، بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية.


وأوضحت، أن المشروع سيقدم لأصحاب المزارع الخاصة المساعدة الفنية بالمجان، لافتة إلى أنه تم اختيار المزارع الحكومية بمحافظة المنوفية، وسيتم تطبيقها على كافة المحافظات فى الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يتم تركيب تلك الوحدات للمزارع خلال شهر.


وأكدت، أن هذا المشروع سيعمل على القضاء على أزمة البوتاجاز وتوفير مبالغ مالية كبيرة لأصحاب المزارع وكذلك المواطنون العاديون، وخاصة بعدما يتم رفع الدعم من على أسطوانات البوتاجاز.



ويذكر أن وزارة البيئة وقعت الاثنين عقد تركيب وتوصيل الغاز الحيوى لعدد 100 منزل بمحافظتى الفيوم وأسيوط، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، ومن المقرر أن يتم تنفيذ المشروع بداية من الشهر المقبل بواسطة جمعية أهلية بدولة الهند.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...