الخميس، 30 أغسطس 2012

19 سبتمبر انتخاب رئيس جامعة دمياط.. ومرور 5 سنوات على ترقية المتقدم "شرطا للترشح"

حددت اللجنة المكلفة بإدارة انتخابات جامعة دمياط يوم 19 سبتمبر القادم موعدا لانتخاب رئيس لجامعة دمياط، وتم إعلان الجدول الانتخابى أمس فى كل كليات الجامعة وإدارة الجامعة.

وجاء الجدول كالتالى: يتم انتخاب رئيس الجامعة يوم 19 سبتمبر 2012 إذا حضر 80% من أعضاء المجمع الانتخابى، وفى حالةعدم إكتمال النصاب يتم إعادة الانتخاب يوم 20 سبتمبر بوجود 60% من أعضاء المجمع الانتخابى، وبعد ساعتين يتم الانتخاب بأى نسبة، ويشترط فيمن يتقدم للمنصب أن يحصل على 50% من أعضاء المجمع الانتخابى، وإذا لم يحصل أحد المرشحين على هذه النسبة تعاد الانتخابات فى نفس الجلسة بين أعلى مرشحين.


وصرح الدكتورأحمد فهمى عيسى عميد كلية آداب دمياط،

ورئيس اللجنةالمكلفة بادارة الانتخابات، بأن اللجنة اجتمعت بتاريخ 28 أغسطس ووضعت الجدول الزمنى لانتخاب رئيس الجامعة والإجراءات الانتخابية، المتمثلة فى شروط التقدم للترشح لوظيفة رئيس الجامعة والمستندات المطلوبة للتقدم، والتى من أهمها أن يكون من الأساتذة العاملين بإحدى كليات الجامعة، ومضى على ترقيته لدرجة أستاذ 5 سنوات حتى تاريخ تقدمه للترشيح، وأن يكون قائما بالعمل داخل الجامعة آخر 3 سنوات أكاديمية، وأيضا لم يتعرض لعقوبات جنائية، وألا يكون وقع عليه جزاء تأديبى مالم يتم محوه، وألا يكون قد تولى هذا المنصب لمدتين كاملتين.

ويشرف على الانتخابات كل من الدكتور أحمد فهمى عيسى عميد كلية الآداب رئيسا، وعضوية الدكتور تاج الدين حسن أستاذ بزراعة المنصورة، والدكتور السيد الخميسى بكلية التربية بدمياط وانضم إلى اللجنة عضو قانونى هو الأستاذ الدكتور غنام محمد غنام عميد كلية الحقوق جامعة المنصورة، وهذه اللجنة منتخبة من المجمع الانتخابى المكون من أساتذة الجامعة بكامل كلياتها.


يذكر أنه تم الإعلان عن خلو منصب رئيس الجامعة فى جامعة دمياط، بعد إصدار قرار جمهورى باقامة جامعة دمياط، وإنفصالها عن جامعة المنصورة، وبناء على القانون 84 لسنة 2012 والخاص بتعديل بعض مواد القانون 49 لسنة 72 وإضافة المادة 13 مكرر، الخاصة باختيار القيادات الجامعية، عن طريق الانتخاب الحر المباشر وعلى قرار المجلس الأعلى للجامعات رقم 575 بتارخ 26 يوليو 2012 والخاص بقواعد إجراءات الانتخابات الجامعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...