الخميس، 30 أغسطس 2012

الأقصر تستعد للاحتفال بتعامد القمر على معابد الكرنك


استعدت محافظة الأقصر للاحتفال بتعامد تمام القمر "البدر" بعد الجمعة 31 أغسطس، على معبد "خونسو" إله القمر داخل معابد الكرنك والتي تحدث مرة كل 12 عاما.

وقال محافظ الأقصر عزت سعد إنه جرى الاستعداد لاستغلال الاحتفال بهذا الحدث في ترويج السياحة، مشيرا إلى أن الحدث يحظى باهتمام إعلامي حيث ستقوم بتغطيته وكالات وشبكات تلفزيونات العالم والصحف المصرية والأجنبية.


وأضاف سعد أنه على هامش الاحتفال ستقام ندوة حول علوم الفلك فئ مصر القديمة، وسيقوم د. مسلم شلتوت عالم الفلك بالرد على أسئلة الحضور المتواجدين بالمعبد من جميع الجنسيات العالمية.


ويعد الاحتفال ضمن جهود محافظة الأقصر ونقابة وجمعية المرشدين السياحيين في المحافظة في استغلال مثل تلك الأحداث في جذب مزيد من السياح وزيادة المناسبات على الأجندة السياحية المصرية. 


وكانت الأقصر قد احتفلت، السبت 25 أغسطس، بوصول أول رحلة نيلية طويلة من القاهرة إلى أسوان.


وقال المحافظ

آن ثمار تنشيط السياحة أتى بثماره إذ بدأت الأقصر في جذب الكثير من الرحلات السياحية، كما يقوم أصحاب الشركات السياحة اليابانية بالعمل على تنظيم رحلات سياحية للسياح اليبانيين، موضحا أن مجموعة من مصدري السياحة اليابانية ستصل إلى الأقصر السبت 2سبتمبرالقادم.

وقال "نأمل عودة جميع الجنسيات العالمية إلى زيارة جميع المدن السياحية بمصر".


كانت الأقصر قد احتفلت فى نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي بتعامد الشمس على قدس أقداس المعبود "آمون" وهو بداية فصل الشتاء لدى المصريين القدماء والذي يوافق 22 من شهر ديسمبر في كل عام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...