الاثنين، 27 أغسطس 2012

مصدر بالوزراء: إنهاء 80% من حركة المحافظين.. وإعلانها خلال أيام

د. هشام قنديل رئيس الوزراء

 قال مصدر مسئول بمجلس الوزراء، إن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، التقى اليوم الاثنين، الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بقصر الرئاسة، وذلك قبل ساعات من سفر "مرسى" إلى الصين.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن "قنديل" عرض تقريراً على مرسى، تضمن زيارته الأخيرة إلى الإسكندرية، وما تم فى إطار تنفيذ برنامج المائة يوم الأولى للرئيس مرسى.


وأضاف المصدر أن "قنديل" استعرض أيضاً آخر مستجدات المشاورات حول حركة المحافظين التى أعلن رئيس الوزراء فى تصريحات للصحفيين أمس الأحد، أنها ستكون فى أقرب وقت ممكن.


وأوضح المصدر أنه تم الانتهاء من أكثر من 80% من حركة المحافظين، وأنه لم يتحدد بعد ما إذا كان سيتم الإطاحة بلواءات الجيش، أم سيتم الإبقاء على بعضهم، خاصة فى المحافظات الحدودية، مضيفاً: "قد يتم الإعلان عن الحركة الجديدة بعد عودة الرئيس مرسى من الصين أو تزامناً مع زيارته لإيران".


وفى السياق ذاته، كشف المصدر عن ترشيح الدكتور محمد جمال حشمت، القيادى الإخوانى المعروف لمنصب محافظ البحيرة، مشيراً إلى أن نسبة تمثيل جماعة الإخوان المسلمين فى حركة المحافظين الجديدة ستكون أكثر من مثيلتها فى التشكيل الحكومى، ويمكن أن تشمل 5 إلى 8 محافظات، من بينها البحيرة والإسكندرية والشرقية.


وكان الدكتور هشام قنديل قال إن حركة المحافظين الجديدة ستكون فى أقرب وقت، مؤكداً أن اختيار المحافظين سيكون بعناية شديدة، مشيرا إلى وجود تدقيق شديد فى عملية الاختيار، وأن عملية الاختيار ستخضع لمعيار الشفافية والكفاءة.


وأشار قنديل فى تصريحات لمحررى مجلس الوزراء، أمس الأحد، إلى أن المواطنين سيشهدون تحسناً ملحوظاً فى كافة الخدمات خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أنه سيتابع بنفسه العمل الميدانى للمسئولين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...