الاثنين، 27 أغسطس 2012

وغداً بدء تسجيل الرغبات إلكترونياً.. مكتب التنسيق يواصل صرف أوراق طلاب شهادات المعادلة العربية والأجنبية

مكتب التنسيق - صورة أرشيفية
واصل مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، لليوم الثانى على التوالى، صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، حتى يوم الخميس الموافق 6/9/2012، وذلك بالمكتب الرئيسى بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط، فيما يفتح الموقع بدءاً من صباح غد الثلاثاء حتى يوم الخميس موقع الحاسب الآلى لتسجيل رغبات الطلاب إلكترونياً.

وأوضح المهندس أحمد عبد العزيز، رئيس قطاع التعليم، والمشرف على التنسيق، أن الأوراق المطلوبة هى "أصل شهادة النجاح وصورة منها، وأصل شهادة الميلاد وصورة منها، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية السعودية عليهم إحضار أصل شهادة النجاح معتمدة للصفين الثانى والثالث الثانوى، وصورة من شهادة القدرات وصور لهذه الشهادات.


ويسجل الطلاب رغباتهم عن طريق

موقع التنسيق www.Tansik.Egypt.gov.eg أو بوابة الحكومة المصرية، www.Egypt.gov.eg، والمتاحة 24 ساعة طوال أيام التقدم، وينتهى إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم، ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم عن طريق معامل الجامعات.

أما بالنسبة لتسلم أوراق المطلوبة من الطلاب عن طريق مكتب التنسيق، فسيتم بالتسلم من الطلاب الحاصلين على شهادة سلطنة عمان والأردن، والألمانية، والبكالوريا الفرنسية الثلاثاء 28 أغسطس، وقطر والسودان والثانوية الكندية والبكالوريا الدولية الأربعاء 29 أغسطس، والكويت والبحرين الثانوية الأمريكية الخميس 30 أغسطس، والإمارات وليبيا واليمن الثانوية الأمريكية الجمعة31 أغسطس، والسعودية (بنين) والثانوية الإنجليزية السبت الأول من سبتمبر، والسعودية (بنات) الأحد 2 سبتمبر.


أما الطلاب الذين تخلفوا عن تقديم الأوراق خلال الأيام المحددة للشهادات السابقة، فسيتم تسلم الأوراق منهم بداية من الاثنين 3 سبتمبر حتى الخميس 6 سبتمبر، مشيراً إلى أنه يقتصر التقدم للطلاب المصريين فقط والحاصلين على الثانوية المعادلة لعام 2012 فقط، وبالنسبة لطلاب السعودية الحاصلين على الصف الثانى والثالث الثانوى والحاصلين على اختبار القدرات وشهادة لتحفيظ القرآن بالنسبة لدولة السعودية يتم التقدم بها للأزهر فقط.


وحدد المكتب خطوات تقديم الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة، وهى شراء مظروف الأوراق وبها الاستمارة ودليل الكليات والمعاهد العليا والمتوسطة وكارت الرقم السرى الخاص بالطالب، على أن يقوم الطالب بالتقديم من خلاله على شبكة الإنترنت والعمل على طباع الرغبات من على شبكة الإنترنت ووضعها بالمظروف مع احتفاظ الطالب بنسخة منها، على أن يكون ذلك عند تسجيل آخر رغبة للطالب، وملء المظروف ووضع أصل الأوراق به ونسخة من الرغبات المسجلة على شبكة الإنترنت ويبلغ ثمن استمارات التقديم والدليل 100 جنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...