الأحد، 9 سبتمبر 2012

تأجيل محاكمة صاحب الرسوم المسيئة للرسول الكريم بسوهاج إلى 11 سبتمبر


محكمة سوهاج _ صورة أرشيفية
قررت محكمة جنح سوهاج برئاسة المستشار محمد أبو سيف ، صباح اليوم السبت، تأجيل نظر الدعوى الخاصة بالمدرس القبطى المتهم بوضع رسومات مسيئة للرسول بصفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إلى جلسة الثلاثاء القادم الموافق 11 سبتمبر الحالى، للنطق بالحكم.

وشهدت المحكمة تجمع عدد كبير من المنتمين للتيارات الإسلامية أمام غرفة المحاكمة، مرددين هتافات تطالب بمناصرة الرسول، عليه الصلاة والسلام، بعد ما تم نشره من إساءات على مواقع التواصل الاجتماعى مؤخراً، كما شهدت المحكمة تواجداً أمنياً مكثفاً، لمنع وصول أى منتم للتيارات الإسلامية إلى المتهم للفتك به.


جدير بالذكر أنه أفاد تقرير التوثيق والمعلومات، أن الصفحة على "فيس بوك"، التى عثر بها على الرسوم، والتى أنكر المتهم أمام النيابة العامة صلته بها، وأنه تمت سرقتها من قبل آخرين، تخص المتهم.


وكان مدير أمن سوهاج

تلقى بلاغاً من مركز شرطة طما، يفيد سيطرة وحدة المباحث على أحداث فتنة طائفية، بسبب قيام مدرس بوضع رسومات مسيئة للرسول، بالإضافة إلى بعض الشتائم ضد الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، والتى أنكرها المتهم جميعاً فى محضر الشرطة وفى تحقيقات النيابة العامة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث قاده المقدم عصام نبيل، رئيس مباحث مركز شرطة طما، حيث تبين من خلال التحريات التى قام بها أن مقدم البلاغ محمد صفوت تمام "32 عاماً" مهندس زراعى ويقيم بقرية سلامون، كما تبين قيام أحد الأشخاص بتلفظ عليه وعلى شقيقته بالألفاظ الخارجة وكذلك سبه للدين، وبالدخول على الصفحة تبين أنها تخص شخصا يدعى "بيشوى. ك"، مدرس، وموجود عنوانه على الصفحة وكافة بياناته، وبالتوجه إلى العنوان، تم إلقاء القبض عليه، وبمواجهته أنكر صلته بالواقعة، مشيراً إلى أن الصفحة الخاصة به تم سرقتها منذ السبت، ولا علاقة له بها من قريب أو بعيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...