الخميس، 27 سبتمبر 2012

وزير التعليم العالي يختتم المؤتمر العلمي بتوزيع الجوائز على طلاب الجامعات الفائزين وجامعة اسيوط وطنطا تفوزان بالمركز الثانى عن مستقبل مصر بعد ثورة 25 يناير


http://productnews.link.net/general/news/27-09-2012/n/min_201292704227.jpg
أكد الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي على ضرورة الاهتمام بالأنشطة العلمية والبحثية داخل الجامعات وتفعيلها بما يحقق الاستفادة منها لخدمة مجالات التنمية في مصر، مشيراً إلى أن الوزارة تبذل كافة الجهود لتفعيل وتشجيع الأنشطة الطلابية بالجامعات وخاصة الأنشطة العلمية من خلال إعطاء البحوث والابتكارات دوراً أكبر في حل مشكلات المجتمع.
ودعا الوزير، خلال كلمته فى ختام المؤتمر العلمى الأول عن أبحاث وابتكارات طلاب الجامعات،  إلى ضرورة حماية حقوق الشباب المبتكرين والمبدعين في المؤسسات الأكاديمية والاستفادة مما يقدموه من أبحاث وتوفير مناخ معنوي ومادي ملائم يساعدهم على إخراج أفضل ما يملكون من مواهب وقدرات.
و قام الوزير فى ختام الحفل الذى عقد بقاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة، بتوزيع الشهادات والجوائز المالية على شباب الجامعات الفائزين فى الأبحاث التي تناولها المؤتمر حيث فازت جامعة القاهرة بالمركز الأول فى بحث عن '' ثوارت مصر: دراسة مقارنة ''.
وحصلت جامعة المنصورة
على المركزين الثاني والثالث،وفازت جامعة الفيوم بالمركز الأول فى بحث عن '' ثقافة الحوار وأثره على الشباب ''، وحصلت جامعة عين شمس على المركز الثاني وجامعة الزقازيق على المركز الثالث.
كما فازت جامعة بنها بالمركز الأول فى بحث عن '' التنمية والتعمير طريق سيناء للاستقرار''، وحصلت جامعة الأزهر على المركز الثاني، وجامعة الزقازيق على المركز الثالث.
وفى بحث عن '' الوحدة الوطنية وتخطى الأزمات فى مصر '' فازت جامعة الأزهر بالمركز الأول، وجامعتي المنصورة وكفر الشيخ بالمركزين الثاني والثالث ، وعن مستقبل مصر بعد ثورة 25 يناير فازت جامعة القاهرة بالمركز الأول والثالث وجامعتي أسيوط وطنطا بالمركز الثاني.
وفى بحث عن '' ثورة يناير فى عيون الصحافة المصرية والعربية والدولية'' حصلت جامعة القاهرة على المركز الأول وجامعتى حلوان وطنطا على المركزين الثاني والثالث،وعن ''دول حوض النيل والأمن المائي لمصر''  فازت جامعة المنصورة بالمركز الأول وجامعتى الزقازيق والأزهر بالمركزين الثاني والثالث.
وعن ''الإعلام بين الحرية والمسئولية'' فازت جامعة الفيوم بالمركز الأول وجامعتى الأزهر وسوهاج بالمركزين الثاني والثالث ،وفى بحث عن ''أثر الأنشطة الطلابية فى بناء شخصية الطالب'' فازت جامعة طنطا بالمركز الأول وجامعتى الإسكندرية وسوهاج بالمركزين الثاني والثالث.
وفى بحث عن ''دور الأنشطة الطلابية فى اكتشاف الطلاب الموهوبين'' فازت جامعة الفيوم بالمركز الأول وجامعة المنيا بالمركز الثاني.
ويذكر أن عدد من الأساتذة والطلاب حضروا الحفل مثل الدكتور عزت عبدالله المشرف العام على مشروع الأنشطة الطلابية والدكتور عبد الحميد صبري رئيس جامعة الفيوم والدكتور عصام الهلالي مدير مشروع الأنشطة الطلابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...