الاثنين، 3 سبتمبر 2012

احتجاج طلاب التحويلات علي النتائج 50 ألف طالب بثالثة تنسيق سجلوا رغباتهم الخميس.. الفرصة الأخيرة لطلاب المعادلة.. والتحويلات عقب نتيجة المرحلة الثالثة

http://4.bp.blogspot.com/-HgYq-6gfYvo/UAcL36sHGsI/AAAAAAAADq4/1boUvIS3vxg/s1600/%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9+%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82+%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%8A%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85%D8%A9.jpg
سجل أمس 50 ألف طالب وطالبة من المرحلة الثالثة لتنسيق طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية بحد أدني 50% رغباتهم عبر موقع التنسيق الالكتروني حيث تركزت معظم رغبات الطلاب في المعاهد العليا والمتوسطة منصرفين عن الأماكن المتبقية بالجامعات.
أعلن أحمد عبدالعزيز وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب التنسيق استمرار تسجيل وتعديل رغبات طلاب هذه المرحلة حتي السابعة مساء الأربعاء المقبل علي ان تعلن نتيجة هؤلاء الطلاب السبت القادم.
تزاحم الطلاب وأولياء أمورهم أمام مكتب التنسيق الرئيسي للاستفسار عن تخصصات المعاهد المتوسطة نظام سنتين حكومي حيث رغب طلاب شعبة الرياضة علمي في الالتحاق بهذه المعاهد كمحطة للانطلاق منها إلي كليات الهندسة.
أوضح الطلاب

ان جميع الكليات المتبقية في المرحلة الثالثة لا تحقق طموحاتهم في سوق العمل ويمثل خريجيها الشريحة الأكبر في عالم البطالة مما أكسب هؤلاء الطلاب قدرة اختيار تخصصات أخري تتفق وسوق العمل.
من ناحية أخري أغلق أمس تسجيل رغبات طلاب شهادات الدبلومات الفنية نظام 3 و5 سنوات بحد أدني 60% حيث يتم توزيع جميع هؤلاء الطلاب علي المعاهد فقط وتقتصر الأماكن الشاغرة بالجامعات للطلاب الحاصلين علي الدبلومات علي نسبة تتراوح من 70 و75%..وينتظر إعلان نتيجة طلاب الدبلومات الفنية منتصف الأسبوع القادم..من جانبه أوضح أحمد عبدالعزيز انتهاء أعمال التنسيق لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الخميس القادم بحيث تعلن نتائج هؤلاء الطلاب نهاية الأسبوع المقبل مشيرا إلي انه بإعلان نتيجة الشهادات المعادلة يكون قد اختتم ماراثون التنسيق لهذا العام.
أضاف عبدالعزيز انه تقرر فتح باب التحويل عبر المواقع الالكترونية عقب إعلان نتيجة ثالثة تنسيق علي ان يسمح لأول مرة طبقا لقرارات المجلس الأعلي للجامعات السماح لطلاب كليات هندسة البترول والتعدين وهندسة منوف وهندسة أسوان والتخطيط العمراني بالقاهرة وطب الإسماعيلية بالتحويل منها وإليها للكليات النظرية.
احتجاج
من ناحية أخري شهد مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة القاهرة من طلاب المرحلتين الأولي والثانية بالثانوية العامة لتأخر قرار الوزير عن بدء استقبال الجامعات للتحويلات الورقية.
أعرب الطلاب عن بالغ أسفهم عن بطء القرارات الوزارية التي لا تتفق مع مطالب الثورة مؤكدين ان زملاءهم في السنوات السابقة كانت تتم إجراءات التحويلات الورقية بسهولة وبما يضمن انتظامهم في بداية العام الدراسي وتزاحم طلاب المرحلة الثالثة مع بقية طلاب الدبلومات وطلاب الشهادات المتعادلة مما نتج عنه احتكاكات بين الطلاب أولياء أمورهم داخل المعامل.. ونتج عنه رواج بين سماسرة التنسيق الذين تزايد عددهم أمام المعامل مقابل 40 جنيها من كل طالب يرغب في تسجيل رغباته.
أرجع العاملون بالمعامل السبب عدم تحديد شرائح المجاميع طلاب المرحلة بالتنسيق مما تسبب في حدوث الزحام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...