الخميس، 27 سبتمبر 2012

أمين شباب الحرية والعدالة بأسيوط : خطاب مرسي بأمريكا شمل جميع القضايا الإقليمية


 أمين شباب الحرية
وصف المهندس الحسيني لزومي أمين شباب حزب الحرية والعدالة بأسيوط خطاب الرئيس محمد مرسي أمام الامم المتحدة بالخطاب العربي الذي يرسم سياسة خارجية واضحة المعالم.

وقال إن الرئيس مرسي أرسل رسالة افتتاحية واضحة إلى العالم بأنه رئيس مصري جاء عبر الصناديق وباراده حرة في مصر ما بعد الثورة, وأعرب للعالم أن مصر تريد استعادة دورها الذي تم تقزيمه خلال النظام السابق.

وأشار إلى أن الرئيس أبرز عدد من القضايا الدولية على رأسها القضية الفلسطينية، ووجه النظر إلي أن العالم يصمت بل ويقبل النشاط الاستيطاني في ظل حكومة اليمين الإسرائيلية المتطرفة التي ضربت بكل القرارات الدولية عرض الحائط.

ونوه لزومي إلى تحدث الرئيس عن الثورة السورية، لافتا الانتباه إلى الوضع في سوريا الذي قال عنه إنه كارثة العصر، و تمسك مرسي بمشروع إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل دون تمييز مع أحقية استخدام الطاقة النووية سلميا لكل الدول أيضا بدون استثناء.

وتابع، "حرص الرئيس مرسى على الإشارة لقضية الفيلم المسيء للرسول مبرزة تصريحه بأن حرية التعبير لا يجب أبداً أن تصل إلى إهانة الأديان ردا على خطاب الرئيس أوباما أمام الجمعية في اليوم السابق والذي أدان فيه الفيلم المسيء مع الدفاع عن حماية الدستور الأمريكي لحرية التعبير". 

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...