الأحد، 30 سبتمبر 2012

مدير امن اسيوط ينفي وجود تهجير لأسر مسيحية بنجع سبع مركز أسيوط



نفى اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير امن أسيوط وجود تهجير للأقباط بعزبة نجع زريق التابعة لمركز أسيوط أو إرغام المسلمين أسر قبطية على تهجير احد من الأقباط علي خلفية المشاجرة التي حدثت بين قبطية ومسلمة .
وأوضح مدير أمن أسيوط ان ذلك يحدث في إطار خلافات  ووقائع تحدث بين الجيران او الزملاء مسلمين كانوا أو أقباط وأن الأسر التى تحدث عنها الإعلام تركوا منازلهم تجنبا لحدوث مشاكل أو تصعيد بينهم وبين المسلمين بالقرية ولكن ذلك لا يعتبر تركا نهائيا ولكنه مؤقتا لحين انتهاء المشكلة وطالب إبراهيم وسائل الإعلام بتحري الدقة في التعامل وتحليل امثال هذه الخلافات .
وأوضح مدير أمن أسيوط
انه تم تحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة اسيوط وقامت قوات المباحث باستدعاء أطراف الشكوى من المتهمين لعرضهم عليالنيابة العامة وكان أحد الأسر ويدعى يوسف زكريا غالي من قرية نجع رزيق صرح فى وسائل الإعلام أنه هرب وأسرته،وثلاثة أسر أخري إلى مدينة أسيوط ، بعد اقتحام شقته من 8 ملثمين على مدججين بالسلاح ، على خلفية مشادة كلامية بين موظفة مسلمة بجامعة أسيوط تدعى (أ. ح) ، وبنت أخيه طالبه مسيحية تدعي (ك. ك) وأوضح غالي أن الازمة بدأت الخميس قبل الماضي مع عودة ابنة اخيه من الجامعة وجلوس السيدة المسلمة بجوارها فى السيارة ، وحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت الى مشاجرة وتشابك بالايدى فقامت الطالبة بايقاف السيارة عند الكمين .
واشتكت الموظفة إلى ضابط الكمين وطالبته بتحرير محضر ولكن تدخلت اطراف مقربة من الطرفين فى إتمام الصلح بينهما ولكن قام اهل الموظفة على اثر الشكوى بتوبيخ اسرة الطالبة بعد توجيه احد اقاربها توبيخا فى مكالمة هاتفية للموظفة وتطور الى خلافات بين الطرفين وترك الأسر المسيحية لمشاكلهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...