الأحد، 23 سبتمبر 2012

سقوط عصابة اختطاف المواطنين والاطفال للحصول على فدية في أسيوط



كشف ضباط مصلحة الأمن العام بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي لغز اختطاف المواطنين ومساومة أسرهم على دفع مبالغ مالية على سبيل الفدية تحت تهديد السلاح.. حيث تم ضبط مسجل خطر إختطاف وسرقة تبين انه قام بتكوين تشكيلا عصابيا يضم 3 افراد اخرين يقومون باختطاف موظفون ومواطنون عاديون وأطفال وإخفائهم داخل منطقة زراعية بمنطقة ساحل سليم التابعة لمديرية أمن أسيوط.
وقالت التحريات إن التشكيل يمارس نشاطه منذ 7 أعوام دون أن تتوصل إليهم التحريات.

كانت وحدة مركز شرطة ساحل سليم قد تلقت بلاغا في عام 2005 من " المدعو ماجد . ع . ب 45 سنة،  بتضرره من كلاً من شريف . م . ج 32 سنة، وطارق . م . ج 30 سنة، وجمال . ح، و صبرى . ع . أ 35 سنة، لقيامهم بإستدارجه في الزراعات وإجباره على دفع مبلغ 100 ألف جنيه دون وجه حق، وذلك تحت تهديد السلاح، ومعاودتهم طلب مبالغ مالية أخرى منه الأمر الذي دعاه إلى لجوءه إلى الأمن.

تم ضبط المتهم الأول بعدما توصلت التحريات إلى اختبائه في الزراعات والصادر ضده حكم بالسجن 15 سنة غيابي" ... فقامت القوات بمحاصرته، وتمكنت من ضبطه أثناء هروبه في الطريق الزراعي...بينما جار البحث عن بقية التشكيل العصابى لضبطهم.

وبالكشف عنه في إدارة التسجيل الجنائي
تبين سابقة اتهامه في 24 قضية متنوعة  منها قضايا تبديد، وخطف، وتهديد بالسلاح، والاستيلاء على أموال، ومخدرات، وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص، وسلاح أبيض، وسرقة تيار كهربائي، وضرب، وشيك  بدون رصيد أخرهم القضية رقم 1733 لسنة 2012 إداري المركزوهى استيلاء على مبلغ مالي تحت تهديد السلاح .. وكذا مطلوب في القضايا الآتية  "  القضية رقم 2244 جنايات ساحل سليم لسنة 2012 خطف وفدية، والقضية رقم 3800 جنح ساحل سليم لسنة 2012 سرقة، والقضية رقم 211 جنح ساحل سليم لسنة 2012، والقضية رقم 4045 جنح ساحل سليم لسنة 2012 إهانة موظف عام" .
  
وأفادت التحريات أن المتهم الأول يقود التشكيل لاختطاف المواطنين وإخفائهم داخل منطقة زراعية مهجورة ثم يقومون بمساومة أسرهم على دفع مبالغ مالية على سبيل الفدية.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة ، وجار تكثيف الجهود الأمنية لضبط باقي المتهمين والسلاح المستخدم .
اسراء حامد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...