السبت، 1 سبتمبر 2012

بالصور مسيرة تضامنية بأسيوط لدعم ” مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا “



نظمت رابطه أصدقاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة أسيوط بالتعاون مع جمعية “صناع الحياة “مسيرة تضامنية لدعم مشروع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.
جابت المسيرة الشوارع الرئيسية والميادين العامة بالمحافظة وانتهت أمام ديوان عام المحافظة لحث المواطنين على دعم المشروع الذى سيخدم البحث العلمى فى مصر.
وقالت “شيماء عامر”مساعد المنسق العام لرابطة أصدقاء مدينة زويل بأسيوط أن مشروع” مدينه زويل “ليس مشروعا جديدا بل مشروع يعود إلي التسعينات من القرن الماضي بدأت فكرته عندما تقلد الدكتور أحمد زويل قلادة النيل ليعلن عن رغبته في أقامه صرح علمي بأيادي مصريه علي أرض مصريه و بالفعل وجدت الفكرة قبولا كبيرا في المجتمع المصري و بدا المشروع رويدا رويدا يخرج إلي النور .
وأشارت” رحمة تمام” المنسق العام للرابطة بأسيوط أن المشروع يضم مجلس أمناء للمدينة ويضم 12 شخصية بينهم 6 من الحاصلين على جائزة نوبل في الكيمياء والطب والفيزياء والاقتصاد وهو ما لا يتوفر في أي جامعة عالمية فضلاً عن رئيسي أكبر جامعتين علميتين في العالم «mit وcit» ومعهم أيضاً الرئيس العام لجميع المؤسسات العلمية والبحثية في الصين، بالإضافة إلى اثنين من رجال الأعمال البارزين من أصل مصري مشيرة الى أن المسيرة تمت بالتعاون مع صناع الحياة “مشروع إنسان “.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...