الخميس، 27 سبتمبر 2012

مؤسسة المورد الثقافية تشيد بفكرة إنشاء مركز "بهاء الدين" الثقافي بأسيوط


أعربت داليا داود مدير برنامج "عبارة" بمؤسسة المورد العربي الثقافية، عن سعادتها بفكرة إنشاء مركز أحمد بهاء الدين الثقافي لإحداث تغيير حقيقي في المجتمع من خلال القرية.

جاء ذلك خلال زيارة برنامج "عبارة بمؤسسة المورد العربي الثقافية" لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي في إطار الشراكة والتعاون المتبادل بين الجهتين اليوم الخميس، وأضافت داليا داود، أنه من الرائع أن يكون شباب القرى والمناطق المحيطة هم العناصر الفاعلة في أنشطة أول مركز ثقافي في قرية مصرية، متمنية أن يتبني الفكرة مؤسسات أخري لقري جديدة.


وقالت سلفانا جورج، المسئول الإداري، إن برنامج عبارة أنه من بين العوامل الحاسمة لنجاح المركز تواجده في منتصف بيوت قرية الدوير في مركز صدفا، والتي يتجاوز تعدادها 50 ألف نسمة، وأضافت: أن أكثر ما أسعدها هو تحرك الأطفال بحرية داخل المركز وبين القاعات باعتباره عنصر رئيسي في تشكيل شخصياتهم الواعية والمستقلة.


وأوضح حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط،

أن من نتائج الزيارة المنتظرة استقبال سيرك المورد لأطفال القري وهو المعروف بسيرك مدرسة الدرب الأحمر، والذي أنشأته المورد من خلال تعليم وتدريب أطفال المناطق العشوائية، وأطفال الشوارع بالمناطق المهمشة لمهارات ومغامرات جاذبة لهم بواسطة محترفي فنون السيرك العالمي، مضيفا أنه من المنتظر أيضا قيام المركز الثقافي بتبادل زيارات وخبرات في مجالات الثقافة والفنون والآداب، وذلك لتنمية قدرات أبناء الصعيد وذلك بعد تفقد برنامج عبارة لعدد 13 نشاط ثقافي وتنويري وتعليمي وتأهيلي يقدمه المركز الثقافي للوقوف على أهم عناصر الإلتقاء وكيفية التعاون المشترك.

جدير بالذكر أن مؤسسة المورد الثقافي من كبري المؤسسات الثقافية غير الربحية في العالم العربي والتي يمتد نشاطها لأكثر من 7 دول عربية بهدف السعي إلي دعم الإبداع الفني وتشجيع التبادل الثقافي داخل المنطقة العربية بالإضافة لتقدير القيمة المتجددة للتراث العربي والعمل على ظهور إبداع عربي جديد.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...