الاثنين، 1 أكتوبر 2012

بالصور.. إضراب جزئى للأطباء فى 19 مستشفى بأسيوط والمحافظ يؤكد تأمين جميع المنشآت

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/0/600x400/35.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/0/600x400/36.jpg
                           باقى الصور

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/0/600x400/37.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/0/600x400/38.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/0/600x400/39.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/0/600x400/40.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/0/600x400/41.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/0/600x400/42.jpg

دخل الأطباء في محافظة أسيوط اليوم، الاثنين، في إضراب جزئي مفتوح عن العمل شمل جميع العيادات الخارجية بجميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالمحافظة والبالغ عددها 19 مستشفى، وشهد بعض المستشفيات ومنها مستشفى أسيوط العام مشادات بين المرضى وعدد من الأطباء.

كما كثفت قوات الأمن تواجدها أمام المستشفيات وداخلها تحسبا لحدوث أى اشتباكات أو احتكاكات بين المرضى والأطباء بالعيادات الخارجية.

وقال الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة، إن الإضراب لم يشمل أقسام الطوارئ والعناية المركزة حفاظا على حياة المرضى، مشيرا إلى أن تظاهرات اليوم تطالب بكادر للأطباء، وتوفير المستلزمات الطبية كاملة للمريض، وزيادة ميزانية الصحة، وتأمين الداخلية بشكل كامل للمستشفيات حتى لا تحدث الاعتداءات المتكررة على الأطباء.

ولفت إلى أن الإضراب سيشمل العيادات الخارجية والخدمات غير العاجلة فقط، وذلك في جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة فقط، ولا ينطبق الإضراب على عدد من المستشفيات مثل مستشفى الجامعة والخاصة ومستشفيات الشرطة، وأن الصحة قامت بتقوية الاستقبال بالأدوية، وأن هناك غرفة عمليات لمتابعة الإضراب أول بأول.

ومن جهته، قال الدكتور رشدي الخياط، نقيب الأطباء في أسيوط، إن الإضراب اليوم لم يشمل الحوادث والاستقبال وحضانات الأطفال والعناية المركزة والحميات والصحة النفسية والمستشفيات الجامعية ومستشفى الشرطة، مشيرا إلى أن الإضراب مشروع بما لا يمس حياة المواطنين، وأن الإضراب للمطالبة بتأمين المستشفيات وزيادة ميزانية الصحة وتنفيذ كادر الأطباء.

من جانبه، أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أن إضراب اليوم، سيمر بصورة حضارية دون أي مشكلات، حيث تم التأكيد على جميع مديري المستشفيات بضرورة متابعة العمل في العديد من الأقسام، مضيفا أن الإضراب لم يشمل مستشفى أسيوط الجامعي أو التامين الصحي، لافتًا إلى أن هناك اتفاقًا مع مديرية الأمن بخصوص تأمين جميع المستشفيات وأن الشرطة ستتولى تأمين جميع المستشفيات التي يشملها الإضراب.

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...