الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

التموين يصادر36 طن قمح فاسد في أسيوط



تمكنت مباحث التموين من مصادرة 36 طن قمح فاسد قبل طحنها حيث تبين أنها مصابة حشرات السوس الحي واليرقات والديدان والشوائب الغريبة المخزنة بالشونة وواردة إلي قطاع مطاحن أسيوط.

كانت قد وردت معلومات لضباط مباحث التموين تتضمن قيام المدعو فرغلى صابر محمد على
52 سنة أمين شونة  جسر السلطان ـ دائرة قسم أول أسيوط التابعة لمطاحن مصر الواسطي قطاع أسيوط  بتسليمه كميات كبيرة من الأقماح المحلية المصابة بحشرات السوس الحي واليرقات  والديدان والشوائب الغريبة المخزنة بالشونة إلي قطاع مطاحن أسيوط علي متن بعض سيارات النقل تمهيداً لطحنها .

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف الشونة المشار إليها بالاشتراك ومديرية التموين بأسيوط ,تم ضبط عدد [35.554] طن من حبوب القمح بياناتها  كالأتي عدد 8 طن و 800 كيلو جرام  علي متن الجرار الزراعي رقم 1129 أسيوط قيادة المدعو اطف نصر شرموخ حنين
42 سنة سائق بمطاحن مصر الوسطى أسيوط ومقيم  بناحية منقباد ـ مركز أسيوط,وعدد 8طن و 320 كيلو جرام علي متن الجرار الزراعي رقم 635  أسيوط قيادة المدعو احمد حسين محمد إبراهيم 47 سنة سائق بمطاحن مصر الوسطى أسيوط ومقيم  بناحية الزاوية ـ مركز أسيوط,وعدد 6طن و950كيلو جرام على متن الجرار الزراعي رقم 113 أسيوط [لم يتم التقابل مع السائق],وعدد 11 طن و 844 كيلو جرام على متن السيارة رقم 8361 ي د ج قيادة المدعو حشمت موريس جرجس - سائق بمطاحن مصر الوسطى أسيوط ومقيم  بناحية شطب ـ مركز أسيوط .

تحرر محضر بالواقعة رقم 8532 إدارى أسيوط 2012

اسراء حامد

هناك تعليق واحد:

  1. الدعوة السلفية تتمكن من ضبط 30 طن قمح فاسد بمطاحن أسيوط

    تمكنت الدعوة السلفية بأسيوط من ضبط 30 طن قمح فاسد (مسوس) قبل دخولها لمطاحن أسيوط.

    حيث وردت بعض المعلومات إلى أحمد حسني وكيل ثالث بأمانة حزب النور أنه يتم طحن أكثر من 30 "طن مسوس" من
    القمح يوميًا بمطاحن أسيوط فتم إرفاق هذا البلاغ إلى المسئولين المنوطين وجاء ميعاد دخول السيارات المحملة للبدء في الطحن غير أن شباب الدعوة السلفية قاموا بمحاصرة السيارات وإبلاغ المسئولين المعنيين وتم فحص الأجولة فوجدت مسوسة ومدودة ومصابة فحرزت جميعا ورقم القرار281سنه94.

    وقال مجدى سليم، وكيل الوزارة بأنه سوف يتم الحرز ورفعها إلى وزارة الصحة وإذا كانت النتيجة مطابقة للكشف تعرض على النيابة ويطلب تشكيل لجنة وسحب عينات حتي تتم معالجتها.

    وأضاف سليم أنه تم ضبط طن 65 في شونة السلطانة ومن ساحل سليم أيضا وتم عرض المحضر وجارٍ التحقيق الآن.

    وأشار همام شافع معللا لما حدث إلى أن منظومة التخزين سيئة جدا على مستوى مصر والسعة التخزينية لا تتعدى 40 ألف طن ثم يرسلون 59 طن وغيرها من ضغوط الفلاحين والمسئولين واستقبال يوميًا 1200طن ومفيش وقت للفرز والتخزين مع وجود صيانة وتبخير تحت إشراف التموين.

    ومن جانبه، صرح معتز بشنك، المسئول الإعلامي لحزب النور، تعددت البلاغات من الأهالي لذلك الفساد ما هو إلا رد فعل طبيعي لعملنا لأرض الواقع من لجان الشعبية من أنابيب وخبز، وتلك المشاركة كانت جراء رؤية الأهالي للأخوة في حل المشاكل فأبلغتنا ونحن نتوسط في حل المشاكل من الجهات السيادية من جهة لأنها دولة قانون لا لحكم فصيل بعينه.

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...