السبت، 27 أكتوبر 2012

هروب تشكيل عصابى من 5 أفراد لسرقة الآثار بأسيوط بعد إطلاق ذويهم النيران على حراس الآثار


اللواء محمد إبراهيم مدير أمن اسيوط
تمكن تشكيل عصابى مكون من 5 أفراد من الهروب، بعدما تم ضبطهم أثناء التنقيب عن الآثار داخل المنطقة الأثرية بالجبل الغربى، بعد إطلاق النيران من ذويهم على حراس المنطقة الأثرية.

وكان قد ورد لمركز شرطة أسيوط محضر محرر بمعرفة قسم شرطة السياحة والآثار بأسيوط يتضمن بلاغا من كل من مدحت فايز حنا تاضروس، 37 سنة، مفتش آثار، ومقيم شارع الريحانى- ثان أسيوط، ومحمد سعد مرسى عثمان، 58 سنة، حارس آثار بأسيوط ومقيم درنكة- مركز أسيوط، ومحمد فوزى عبد الرازق عبد الحميد، 46 سنة، حارس آثار بأسيوط، ومقيم بنى مر- مركز الفتح، يفيد ضبطهم كلا من ( م.ز.ع)، و(ح.ع.ع) داخل المنطقة الأثرية بالجبل الغربى من الناحية القبلية- دائرة المركز، حال قيامهما بالتنقيب عن الآثار، إلا أنهما لاذا بالفرار بمساعدة أهلهما منهم (ز. ر. ع)، و(س. م. إ)، و(أ. م. إ) لقيامهم بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة كانت بحوزتهم بقصد التهديد.


وأوضحت التحريات أن منازل المتهمين تقع أسفل المنطقة الأثرية مباشراً، وبمعاينة الحفر تبين أنه يقع داخل المنطقة القبلية من الجبل بعمق متر ونصف بقطر متر. كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم، بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار.

هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...