الخميس، 4 أكتوبر 2012

جماعة "بدايات للفنون بأسيوط ’’ تواصل نجاحها في نشر الثقافة والفن مؤكدة على استمرار مشاركة الجماعة في إقامة فعالية "الفن ميدان" بميدان طلعت حرب بأسيوط، في السبت 6 اكتوبر



أصدرت جماعة "بدايات" للفنون بأسيوط، بيانًا صحفيًا، جاء فيه تأكيد الجماعة على مشاركتها الفاعلة في الشارع المصري، لترسيخ مباديء وأهداف الثورة، وإرساء القيم الجمالية الرفيعة، مؤكدة على استمرار مشاركة الجماعة في إقامة فعالية "الفن ميدان" بميدان طلعت حرب بأسيوط، في السبت الأول من أكتوبر الجاري".
وفيما يلي نص البيان:
"منذ أن نجحت جماعة "بدايات" للفنون بأسيوط، في اجتذاب فعالية الفن ميدان في ابريل 2011، إلى بلدتها التى أطلقت منها بيانها التأسيسى الأول فى ديسمبر 2009 ،ومن ثم انضمامها لائتلاف الثقافة المستقلة والذى تكون فى أعقاب ثورة الشعب المصرى فى 25 يناير2011 وضم مجموعة من المؤسسات والكيانات الثقافية المستقلة بالاضافة الى أفراد من العاملين بالحقل الثقافى فى مصر بشكل عام ،و بهدف المشاركة فى دعم أهداف الثورة وطرح النقاش حولها والتأكيد عليها ، وتحقيقا لرغبة المثقفين والفنانين المستقليين فى المشاركة الايجابية والفعالة فى اعادة ترتيب واقع العمل الثقافى فى مصر وتطهيره من أثار سنوات من الفساد وتكبيل الحريات، وبالفعل نسقت أول حدث جماهيرى ينظمه الائتلاف بمختلف المحافظات المصرية وهو "فعالية الفن ميدان " تلك الفعالية التى يشارك فيها فنانى ومبدعى مصر من جميع مجالات الابداع الفنى ، وكونها حيزا ثقافيا مفتوحا للثقافة والابداع عالى المستوى، ايمانا من فنانيها بقيمة الرسالة التى يجب ان تصل الى البسطاء ورغبة منهم فى بناء علاقة جديدة مع الجمهور تناسب اللحظة الراهنة .
واستمر الحدث بأسيوط على مدار الشهور الماضية ،قابلتنا عدة عقبات ولكن اصرارنا على المواجهة لكل ما هو قبيح ولكل عادات الجهل وتشوهات العقود الماضية جعلنا نقاوم من أجل نشر قيم الحق والعدل والخير والجمال فى مجتمعنا الأسيوطى، وبالمشاركة مع مجموعة من المبدعين والفرق الفنية والمؤسسات الاهلية ومنظمات المجتمع المدنى وبعض المؤسسات الرسمية.
وقد دعموا معنا استمرارية الحدث الى ان وصلنا للفن ميدان اكتوبر 2012 والذى نحتفى فيه بنضال الشعب السورى من جهة ونتذكر نضال الشعب المصرى وصولا لانتصارات أكتوبر من جهة أخرى، وذلك بتقديم مجموعة من العروض على مستوى المسرح والتشكيل والادب والسينما والموسيقى ومعارض الكتاب وعروض الأطفال، وذلك بميدان طلعت حرب الذى شهد ميلاد الفن ميدان منذ ابريل 2011.
الفن ميدان أسيوط يوم السبت القادم 6 أكتوبر من الخامسة وحتى العاشرة مساء بمشاركة مجموعة كبيرة من فناني ومثقفي أسيوط من مختلف الاجيال.
وائل فتحى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...