الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

مذكرة عرض مقدمه من العميد / مصطفى حامد عبد الحليم عمرو رئيس النيابة العسكرية سابقا ’’ داخل ديوان عام محافظة اسيوط ..أهلا بالفاسدين ’’



مذكرة عرض مقدمه
من  العميد / مصطفى حامد عبد الحليم عمرو
رئيس النيابة العسكرية سابقا
اولا :
1- عينت رئيسا لمركز ومدينة منفلوط (بدرجة مدير عام قيادات محلية) بقرار السيد / وزير التنمية المحلية رقم (126) بتاريخ 14/7/2011م وتمت اقالتي من السيد المحافظ اللواء / سيد البرعى ـ بالقرار رقم 1300 بتاريخ 9/10/2011م ـ ولم اعرف سبب الاقالة والتى ذكرها سيادته فى اجتماع المجلس التنفيذى على مرآى ومسمع من الجميع كالاتي :-
·  انه ذهب الى مدينة منفلوط الساعة الثامنة والربع وتوجه الى قرية الحواتكه ووجد انوار الطريق والاعمدة منارة ولم تطفأ ووجد حمارا نافق على قارعة الطريق وأمر بنقله ووجد الزبالة فى كل مكان ولم يجد النواب او رئيس المركز فأقال رئيس المركز ونائبه الاول .
·  وهذا مردوداً عليه بأن رئيس المركز معلن بإشارة رسمية باجتماع مجلس تنفيذى بالديوان العام الساعة التاسعة صباحا وليس من المعقول او المنطقى ان ينزل من منزله الساعة السابعة ليذهب الى المركز الساعة الثامنة صباحا (25كم مسافة) ليعود ادراجه الى المحافظة للاجتماع مع سيادته الساعة التاسعة صباحا هذه واحدة اما الاخرى فإن النواب كما ذكروا كانوا بالجراج للاشراف على خروج المعدات لبدء العمل اليومى وأحدهم كان بالمخبز الالى وعندما علموا بتواجد سيادته فى هذا الوقت المبكر جداً بقرية الحواتكه توجهوا الى سيادته هناك على الفور وما ان وصلوا حتى وجدوه تحرك من طريق اخر خلاف ما سلكوه الى مدينة منفلوط فعادوا ادراجهم وقابلوه هناك فقام بعزل النائب الاول اما موضوع الزبالة فكان صباح يوم عمل ولم يرفع احد شيئا منها (الثامنة صباحا) وخير مثال على ذلك فى مدينة اسيوط نفسها وعلى سبيل المثال وليس الحصر مقلب زبالة خلف مصنع الكوكاكولا بجوار المحافظة مباشرة انظر اليه سيادتك صباح كل يوم التاسعة صباحا او العاشرة صباحا ويبدأ رفعها بعد ذلك ويرى هذا المقلب في الثامنة مساءا يعود كما كان مملوء بالزبالة مرة اخرى وهكذا يا سيدى وقد تم اعادة النائب الاول الى وظيفته ولم اعد انا اليها لماذا ؟؟؟ رغم حداثة عملى بالمحليات ورغم اننى لم أخذ يوم اجازة او عارضه وكنت اعمل 14ساعة في اليوم من الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا ومن الساعة السابعة صباحا حتى الواحدة ليلا وابيت يوما بالمركز ويوما بمنزلى وكنت مستمتعا فى عملي عندما ارى رد فعل عملى في عيون البسطاء طلب منى بعض شباب اللجان الشعبية وشباب الثورة صورة شخصية ووضعوا لي صفحة على الفيس بوك تظهر مدى فرحتهم بى واننى اول رئيس مدينة لمنفلوط بعد العميد السرس وهكذا وجدت منفلوط :-
1. مخبز آلى حصته 43.5 جوال بإجمالى 43 الف رغيف كان يسرق ولا يسلم منها الا حوالي 17الف رغيف اوصلتة في ثلاثة شهور ان اخذ منه 33 الف رغيف ويسرق منه 10الاف رغيف عندما تركته في 9/10/2011م ـ وذلك بعد ان احضرت له مفتش تموين ملتحى (اشرف الوحيشى) وجعلته يعمل بالنهار بدلا من الليل من الساعة السادسة صباحا الى السادسة مساءا ليكون تحت الاشراف والنظر والسيطرة بدلا من العمل الليلي من الساعة السادسة مساءا الى السادسة صباحا وطلبت يومية تمام بالسحلة والفاقد وان زادت عن ما هو مقبول اقوم بخصم ذلك على المتسبب فبدأوا بالالتزام وتقليل الفاقد وجودة المنتج وقمت بتوزيع اكشاك كانت مهجورة بالمخازن نشرتها في اماكن متفرقة من المدينة (حاليا بعد ست شهور أسأل عنه سيادتك فقد تراجع الى ما كان قبل الاصلاح ويعمل بالليل)
2. مثلث فساد مترابط جيداً ممثلاً فى سكرتير مجلس يدعى عصمت عباس رحمه الله ـ يشرف على المخابز والعمال المؤقتين ويأخذ على البطاقة ثلاثون جنيها من الرجل البسيط ينسق مع مدير شئون قانونية ومدير شئون عاملين وبعد التأكد من اكثر من مصدر على ذلك اقلت ثلاثة واحلت محلهم ناس افضل حالا واقل فسادا وعلى سبيل المثال لا الحصر على فسادهم كافتيرا مؤجرة بمبلغ 4000جنيه في الشهر ولا يدفع ايجار عنها الى المجلس وبإيحياء من سكرتير المجلس رحمه الله (شريك من خلف الستار بواسطة نسيبه) ومدير الشئون القانونية الاستاذ / عبد الله يفسد ويعطل اجراءات فسخ التعاقد بالتنسيق مع سكرتير المجلس وعلى فكرة سيدى الشريك الثاني في الكافتيريا هو عضو مجلس شعب سابق عن الحزب الوطنى وبدأت الاجراءات بفسخ التعاقد واخطرت الامن للتنفيذ لوضع يد الوحدة المحلية على الكافتيريا ولم يمهلنى القدر لاكمال ما بدأته وحتى الان لم يتم شئ بخصوصها يا سيدى .
3. وجدت المجلس ذاته (ديوان مجلس المدينة) به اكثر من 400موظف اكثر من نصفهم يحضر بالجلابية للعمل قضيت على تلك الظاهرة المعيبة وظيفياً .
4. موظف يدعى / حامد دبح بمركز المعلومات المطور (تحت الانشاء) ـ تسأل عنه الاستاذة / فاطمة الخياط يأخذ رشاوى بالاف والالفين .. مقابل وعد لشاب بوظيفة وعندما حضر الى مكتبي شابين واكدوا لي ذلك وانه اخذ منهم اموال احضرت مدير مكتبى الاستاذ / احمد طه الفرغل واقروا بذلك كتابة في اوراق رسمية اخذتهم على الفور الى مكتب الموظف المذكور وكما وصفوا لي وجدت كرتونه بها ملفات تعيين كاملة لاكثر من عشرين شاب كل ملف به اصل شهادة الخدمة واصل شهادة التخرج واوراق رسمية احلت الموضوع الى النيابة الادارية والتى بدورها احالته الى النيابة العامة وما زال الموضوع قيد المحاكمة واسافاه كل من في المجلس يعرف من هو حامد دبح ويصمت حتى ان مدير مكتبى احمد طه قرر لي شفاهة انه اعطاه ملف لتعيين ابنته ولكن لم يعطيه نقودا.
5. موظف اشغالات مؤقت (زهورات) يذهب الى المواطن الذى يدق بئر (ايسون مخالف للبيئة) ويطلب منه رشوه قيمتها خمسمائة جنيه يحاول المواطن ارضاؤه بمبلغ مائة او مائتين جنيه يرفض ، يقوم الموظف لا اذكر اسمه حاليا بابلاغ غرفة عمليات المحافظة عن اسم ومكان المخالفة يأتيني البلاغ من المستوى الاعلى بالديوان العام انتقل فاجده مضبوط ، تكرر ذلك في اكثر من واقعة تأكدت فعلا انه وراء ذلك سألت النواب عنه فأكدوا لي انه فاسد لم اتردد واصدرت قرارا بفصله (رغم ان ملابسه الجلابيه اغلى من ثمن البدلة ويشرب سجاير ميريت لا ادخنها انا) ـ توجه الى السيد السكرتير العام المساعد الذى طلب منى اعادته فاخبرته بالموظف وما يفعله وانه فاسد لكذا وكذا ... واذا امر باعادته الى العمل سأؤدى التحية وأعيده اليها ولكنه عندما علم بفساده لم يقبل بإعادته ولا اعلم اذا كان اعيد الى العمل بعدى ام لا ؟؟؟
6. مدير ادارة الرخص بالادارة الهندسية يدعى ابو خضره وكان عليه الدور في الاقالة والتطهير واحضر بديلا له اقل فسادا واصلح حالا وكان كلما يحضر لمكتبى لتوقيع اوراق كنت اقول له " لم نفسك يا ابو خضره وبلاش اتفاقات القهاوى وكان يصمت ولا يرد"
7. نائب رئيس مركز يحضر من القوصية في العاشرة صباحا كان مسئول الخبز بالمركز كنت اقوم بايقاظه من الجامع في رمضان وتكرر ذلك اكثر من مرة وكان عندما لا يجد عربة ركوب للذهاب او العودة يأخذ قلاب زبالة من منفلوط الى القوصية لتوصيله وكنت لا استفيد منه ـ قمت بعمل مذكرة عرض على السيد المحافظ طلبت نقله الى القوصية وتم نقله فعلا لعدم جدواه (الاستاذ / نادي عبد اللاه )
8. نائب رئيس مركز يدعى الاستاذ / حمدى شيمى من قرية الحواتكه عليه خصومه ثأريه ولا يحضر للعمل ويقبض راتبه وحوافزه وجمع وعطلات بالتنسيق معه قمت بنقله بقرار من السيد المحافظ الى رئيس قرية الحواتكه واحضرت رئيس وحدة الحواتكه بدلا منه نائب رئيس مركز الاستاذ / فرغلى .
9. حضرت مرتين معدات الانقاذ السريع بقرار من السيد المحافظ للمعاونه اخبرنى النواب أ/ مصطفى عبد الرحمن وأ/ زكى عبد الناصر  اننى لازم اراضى سائق القلاب بمبلغ خمسون جنيها وسائق الجريدر بمبلغ مائة جنيه والقائد طرفهم بمبلغ مائتان جنيها وعندما سألت منين الفلوس قالوا بنلم من بعض .. فقلت هي مش معدات ابوهم ... ورفضت .. فالسواقين اعطونى ارضى ووجدت نفسى اكلم احد سائقي القلابات وهو يجلس على الارض ومعى احد النواب والسواق يقول لي ان عمله ينتهي الساعة 2 ظهرا اخبرته انه حضر من اسيوط الساعة الحادية عشر ولم يقم الا بنقلة واحدة وللاسف سيدي رضخت وحضرت مسئول الحسابات أ/ اشرف وعلى مرآى ومسمع من النواب وصرف لى مبلغ 1500جنيه لا اتذكر تحت اي بند وكنت اعطي سائق القلاب خمسة وعشرون جنيها وليس خمسين وسائق الجريدر خمسون وليس مائة ولم اعطي قائدهم اي شئ وللاسف علمت من النواب انهم يحضروا الجريدر بدون تصديق القيادة بالديوان العام الجريدر على سبيل المثال بالتنسيق مع قائد الانقاذ السريع ويعطوه مبلغ مائتان جنيها ويقعد عندهم يوم او يومان ( اوعى حد يقول مستندات طب دي يتم اثباتها ازاي معرفش !!!) ... ولكن مستعد ان اواجه النواب وأ/ اشرف حسابات بما تم وللعلم الفلوس وضعتها مع أ/ مصطفى سيد سكرتير المجلس الجديد الذى عينته بعد السكرتير الفاسد وبقى معه نصفها لا اعرف مصيرها حتى الان بعد ان تركت المجلس بالاقالة. 
10.     المجلس بمنفلوط كان يحضر به اكثر من مائة وثلاثون موظف جمعة وعطلات على الورق فقط ولا يعملوا ولا يحضروا حتى للتوقيع يوم الجمعة او السبت ولكن يوقع الموظف منهم يوم الاحد هكذا كانوا يعملوا لانى اول جمعة 15/7 والسبت 16/7/2011م والاسبوع التالي لي المجلس كان لا يوجد به موظف الا الرئيس والنواب وبعض السائقين ومشرف الحملة ووجدت كشف به اكثر من مائة وثلاثون موظف مطلوب توقيعي لصرف الجمعة والعطلات ... رفضت وقام بتوقيعي احد النواب وقاموا بالصرف وبعدها اصدرت قرارى بكشف به الاسماء التى سيتم حضورها جمعة وسبت يعلن يوم الخميس للمعلومية وكان عددهم يتراوح ما بين 17-23 موظف على اكثر تقدير .
-  سيدى ... كنت احاول ان ارتب المنزل من الداخل فاذا عفنت السمكة فهى تعفن من رأسها كما قال احد قادة الجيوش والديوان بالمركز هو الجهاز العصبى الذى يؤدى الخدمة للمواطن فاذا صلح انصلحت احوال المركز وكان قلبى وعقلى وعينى على الشارع انزل اليه يوميا على الاقل ساعتين ربما اكون قد انشغلت كثيرا بالداخل ولكن المفترض ان معي ثلاثة نواب كانوا بالشارع وهذا ردى على السيد المحترم المحافظ لمن اعطاه صورة اننى مكتبى ولا انزل الشارع وملأ نفسية سيادته من ناحيتي ، فعند حضوره فى منتصف اغسطس 2011م وفى اول اسبوعين او ثلاثة من حضور سيادته كان يقول لى .. ازيك يا درش .. شد حيلك يا درش .. حمد الله على سلامة الحاجة بعد العملية يا درش .. وكانت كلماته تشجعني كثيرا رغم بساطتها .. وحزبي الله ونعم الوكيل لمن افسد ذلك .
-  طلب منى السيد السكرتير العام تليفونيا ان احد شباب منفلوط سيحضر لي يريد الحصول على بقعة محددة وسط المدينة وصفها لي تليفونيا سيقوم بتجهيزها بغرض استعمالها شبه كافتيريا (زي الى عند سمكمك فى شارع النميس وانا استعير اللفظ تحديداً الذى ذكره سيادته) ـ وعندما حضر الشاب بسيارته وخاتمه الذهبى وملابسه الانيقة ومعرض سيارته الذى يعمل فيه وجدته رجل محترم احضرت مدير الادارة الهندسية وهو شاب فوق مستوى الشبهات ومن شباب الثورة (المهندس / علاء سلطان) عرضت الامر فأجاب مينفعش للاسباب واحد ، اثنين ، ثلاثة .. ابلغت السيد السكرتير العام بذلك فامرني بالحضور ومعي مدير الادارة الهندسية ليلا والشاب صاحب الطلب حضر باخطار تليفونى من السيد السكرتير العام بالتنسيق مع سيادته وجلسنا منتظرين من التاسعة ليلا بعد منتصف الليل دخلنا مكتب سيادته ناقش الامر مع مدير الادارة الهندسية واصر الاخير على رفضه وقال له (سيادتك اديني شئ مكتوب وانا انفذ) ولم تصدر اوامر مكتوبة وانتهى الامر عند ذلك حد.
-  ارسل لي مدير مكتب السيد المحافظ احد المواطنين عليه دين للمجلس بمبلغ حوالي سبعمائة جنيه لا اتذكر بخصوص ماذا ؟؟ والمطلوب محاولة اعفاؤه او تخفيضها وبالفحص تبين استحالة ذلك من الادارة الهندسية وتم الرد عليه تليفونيا مع الاعتذار عند استحالة التنفيذ بما هو مطلوب .
ثانيا :
بعد الاقالة في 9/10/2011م تركت ولاكثر من خمسون يوما دون عمل او وظيفة او حتى مكتب اجلس عليه الى ان يصدر قرار من السيد المحافظ بشأنى وكنت اذهب يوميا واجلس في سكرتاريه السكرتير العام برهه وفي مكتب جمال بك ادم برهه وعند ناجح مسئول اتصالات السيد المحافظ برهه حتى انتهاء مواعيد العمل الرسمية الساعة الثالثة عصرا ولم اتوجه سيدى الى الامانة العامة لنقطة ضعف لدى وهي اسرتي فعندى شاب بالجامعة وابنة في الثانوية العامة من زيجة سابقة وزوجة اخرى منها طفلان وان ابعدت عن المنزل سيتعرض للزلزال وهذا كان سبب خروجى المبكر من القوات المسلحة بناء على طلبى ومدير القضاء العسكري يحاول اثنائى عن ذلك ويقول لي ملفك نظيف ومرشحك الى وظيفة رئيس فرع قضاء سلاح الدفاع الجوى في شارع الطيران بالقاهرة ولكني اصررت على الخروج لظروفي فوافق.
ثالثا :
-  كلفت مديرا لادارة تفتيش المحاجر بالقرار رقم (1510) بتاريخ 2/12/2011 دخلت الادارة وبعد ان استوعبت العمل بها وطبيعة العمل التى تؤديه للمواطن وجدت بها من العوار والفساد ما يشيب له الولدان فإما ان اصلح فيكون رد فعل الفساد تشويه صورتي واما اصمت واترك الامور تسير في اعنتها حتى يغير الله من حال الى حال واخترت الصمت فاقوم بتوقيع خطوط السير يوميا واحاول مساعدة المواطن طالب الخدمة قدر الامكان اقابل بروتين وتعقيد بعض المهندسين للمواطن البسيط حتى يلجأ الى الطرق الخلفية واستمر الصمت ثلاثة شهور الى ان سألنى السيد / السكرتير العام أخبارك ايه في الادارة ؟؟ . أجبت حوالي حصار وحلقة من المهندسين فان قرصت ودست فيهم سيتسببوا فى مشاكل لي وانا اثرت الصمت والعمل الروتيني اليومى وامشى الادارة زي ما هم عايزين لانة  تمت اقالتي من رئيس مدينة سيادتك بعد ثلاثة شهور وليس عندى استعداد للفشل مرة اخرى فصمت سيادته وقال : طيب ماشى وبعد يومين ابلغنى سيادته انه عرض الامر على السيد المحافظ وقال المحافظ يقولك "اشتغل ودوس واحنا في ضهرك " وحدث معي الاتي بتسلسل حدوثه ممسكا بحرفية الالفاظ وقت الحدوث قدر الامكان :-
1-   طلبت انهاء انتداب احد المهندسين الذى تصرفاتهم ليس فوق مستوى الشبهات ولصالح العمل وذكرت الاسباب تفصيلا في صفحتين ولم يفعل السيد السكرتير العام شيئا واعدت العرض على السيد المحافظ بواسطة صورة من المذكرة اعطيتها للسيد / مدير مكتبه فرفض انهاء انتدابه (اول خطوة ولم اجد احد في ضهرى)
2-    وافقت على عودة احد المهندسين الشرفاء (بمقترح من الرقابة الادارية المقدم / محمد عيسى مسئول ملف المحاجر بالهيئة الذى طلبنى تليفونيا لاحضار قانون المحاجر ومقابلته بمكتبه) ـ والذى سبق نقله من الادارة الى مجلس مدينة اسيوط فرع البيئة (طفشوه من الادارة رغم محاربته حتى الان فى كل قضايا الادارة ضد مصنع الاسمنت بأسيوط وللصالح العام ليس الا .. ) فقام ثلاثة من المهندسين هم :- عاطف نبيه ـ محمد طنطاوى ـ شعبان والذى يئن منهم المواطن من التعجيز الذى يفعلوه بالتأثير على باقى المهندسين الاربعة واثنان من الاداريين توجهوا الى مكتب السكرتير العام محتجين على حضور ذلك المهندس الجيولوجي الذى وافقت على مقترح شئون العاملين بعودته للادارة على سند من القول منهم انه سيجعلهم يمشون ينظروا خلفهم لماذا لا يردوا ؟؟ عارف ليه سيادتك .. لانه دوغرى وهم معوجون واستدعاني السيد السكرتير العام فقلت له بمذكرة مكتوبة معي صورتها هذا المهندس سيساعدني في كسر الحصار ويساعدني في فنيات العمل وانا اثق به ويساعدني في استخراج الاوراق التى نكسب بها قضية المحاجر ضد مصنع الاسمنت وهي بمبلغ 43مليون جنيه (سيتم خسرانها اذا لم تقدم المستندات تذكر ذلك يا سيدى ..) ولم يعطنى السكرتير العام قرارا بالموافقة على عودته الى الادارة ولم يقم بالموافقة على ذلك ولم اجده في ظهرى كما وعدنى سيادته فكتبت مذكرة عرض على سيادته مفادها الاتي :-
أ) وجدت بالادارة من يبلغ المخالفين بالسرقات بالجبل باتجاهات مرور المهندسين وخط السير رغم محاولتي اخفاء ذلك حتى اخر لحظة وذلك حتى لا يعمل المخالف للقانون عند مرور اللجنة في تلك المنطقة .
ب) وجدت بالادارة المواطن الذى يستأجر متر الرملة او الزلط في المحجر بثلاثة جنيهات وهو الذى سيذهب لبناء شقة او سكن او مدرسة ومصنع اسمنت اسيوط يستأجره بجنيه ونصف ويبيع طن الاسمنت بستمائة جنيه يحولها دولارات لتحويلها الى الخارج .
ج) وجدت بالادارة مقاولين تنفذ عمليات وتحضر لطلب تصريح رملة او زلط وتريد دفع الرسوم المقررة قانونا بناء على امر اسناد العملية ويرفض المهندسين بالادارة بحجة وجوب الحصول على موافقات (الاثار والامن العام والقوات المسلحة ) نفس اجراءات ترخيص المحجر نوع من التعجيز وذلك يتطلب اكثر من اربعة شهور والعملية مدتها شهرين او ثلاثة او اربعة فيلجأ المقاول للحصول على المادة الخام خلسه بالسرقات فاتصلت بالسيد مدير الادارة المركزية للمناجم والمحاجر بالقاهرة المهندس / اسماعيل مصطفى الذى اجابني بالاتصال بالاستاذ / جمال ـ مدير محاجر سوهاج لانهم يستخرجوا تصاريح بالفعل للمقاولين فاتصلت به وافاد انهم يستخرجوا التصاريح في يومين او ثلاثة بادارة سوهاج وقرر لي ان القانون يتطلب الموافقات والاجراءات والخرائط قبل التعاقد في ترخيص المحجر اما التصريح فهو مؤقت ولمدة محددة فلا يتطلب تلك الاجراءات والموافقات الطويلة وسيادتك ممكن تتأكد من ذلك من سوهاج .
د) وجدت بالادارة عامل يدعى / مصطفى يأخذ مبلغ عشرون او ثلاثون جنيها بقشيش من المواطن عند تسليمه شهادة تصالح للمحكمة او شهادة لصرف المستخلص بعد الانتهاء من عمليته حاولت نقله الى الديوان بالتنسيق مع مدير الشئون الادارية / ممدوح عمر .. فشلت حاول اعادته الى املاك الدولة (إدارة عمله السابق) .. قال لي أ/ احمد فرغلى ـ ده حرامي واحنا مشناه من عندنا .. استسلمت للامر واسندت امر تسليم الشهادات الى مدام سناء وعلى سركي وتوقيع من المواطن بالاستلام .
هـ) وجدت بالادارة ان المحاجر ليست موزعة على المهندسين رسميا وقالوا احنا بنشتغل مع بعض (حتى يكون هناك شيوع تهمة وعدم تحديد مسئولية في يوم ما مستقبلا فأمرت بتوزيع المحاجر وبعد رفض منهم للتوزيع وافقوا وعند محاجر الاسمنت رفض المهندسين تحديد المسئول عنها وقال احنا سبناها للمهندس / عاطف نبيه هو مسئول عنها فاجاب عاطف نبيه سيادتك محاجر الاسمنت ليست تبعي وانا غير مسئول عنها ومستعد لمواجهته بذلك واصبحت سيدي الوزير محاجر الاسمنت بلا صاحب او مهندس مسئول عنها) ، وذكرت ذلك للسيد السكرتير العام واتحدى حاليا ان يوقع مهندس على كشف بالسبع محاجر المؤجرين للاسمنت يقول انه مسئول عنها كما فعلوا في محاجر المواطن العادي لان بحوزتي كشوف التوزيع بكل المحاجر وعددها حوالي 58 عدا محاجر الاسمنت .
و) وجدت المحجر 1253 او 1254 على ما اذكر المؤجر لاسمنت اسيوط عندما خرجت ضمن لجنة من المحافظة ومعي املاك الدولة والوحدة المحلية بمنفلوط عند حدوث تعدي عليه من المواطنين وهو مؤجر بمساحة 2مليون و400الف متر اي حوالي 570 فدان وهو يزيد على ذلك ثلاثة اضعاف سيدي الوزير واخبرت بذلك السيد السكرتير العام فرد علي .. اننى اكدت له معلومة كانت بحوزته وانه سوف يقوم بابلاغ السيد الوزير المحافظ     
ز) لم اجد احد في ضهرى يا سيدى .. بل وجدت السيد / السكرتير العام وبأسلوب رقيق جدا وفي حضور السيد السكرتير العام المساعد وعرض علي عرضان الاول : ان اقدم طلب نقل الى الامانة العامة بالقاهرة لاعادة توزيعى بناء على طلبى خارج محافظة اسيوط واذكر في الطلب اننى لا استطيع العمل في اسيوط واطلب نقلي الى احد المحافظات المجاورة وانه سيذكى طلبى هناك بالمستوى الاعلى بالوزارة لانه كما ذكر شايفني تعبان ومش مرتاح في الادارة ومش مبسوط واطلب شهادة جمال بك ادم على ذلك اما العرض الثاني : ان اقوم بتولي وظيفة مدير المكتب الفنى للسيد المحافظ وترك لي يومان للتفكير وكان ذلك يوم الثلاثاء الموافق 27/3/2012 الساعة الثالثة ونصف عصرا ثم يوم الاربعاء 29/3 كلف سيادته شفاهه وبدون علمى او اطلاعي الاستاذ عاطف نبيه بالعمل مديرا للادارة وكان سيادة المحافظ بالقاهرة توجهت ودون ان اعلم بذلك للمكتب يوم الخميس 29/3/2012م صباحا وجدت طفل جديد على المكتب اخبروني اني اقلت من مدير الادارة طلبت شكوش لكسر القفل فاحضروا لي المهندسين المفتاح على الفور دلفت للمكتب دون كسر وعلمت ان المدير الجديد عاطف نبيه تأمين صحي الاربعاء والخميس توجهت للسيد السكرتير العام واخبرته بالاهانة وعدم علمى فاجابني احنا اتكلمنا مع بعض يا مصطفى قلت له .. انت عرضت علي امرين وامهلتني يومين للتفكير ولم تخبرنى بالاقالة حتى اعمل حسابي وكنت اخبرتي سيادتك وانا كنت اخذت حاجتي من المكتب دون ان اتعرض لذلك الموقف .
ف) اتصل بي ليلا يوم الخميس 29/3 الساعة التاسعة ونصف مساءا السيد السكرتير العام وانا بمنزلى  واخبرني سيادته الاتي بالحرف (في مكالمة لم تستغرق اكثر من دقيقتين) انا اديتك سطرين عند السيد المحافظ يا مصطفى وانت رايح حته كويسه بس يارب تسد فيها .. ولما تيجي يوم السبت هتعرف .. (الالفاظ والكلمات محدده بالضبط)  قلت له تمام يافندم يوم السبت 31/3 دخلت الى مكتب سيادته القيت تحية الصباح جلست حوالي عشر دقائق ولم يخبرنى بشئ وانصرفت وانا الان في انتظار نتيجة لون السطرين الى اعطاهم لي عند السيد المحافظ .
هـ) يوم الاحد 1/4/2012م فوجئت ببشاير لون السطرين ان هناك قرار مكتوب بالاقالة من الادارة صادر بأثر رجعي بتاريخ الخميس 29/3/2011 تاريخ المكالمة الليلية بمنزلي قمت بتسليم الادارة الى أ/ عاطف نبيه وتركتها غير مأسوف عليها
·  من اكثر من خمسة عشر يوما ذهب الي السكرتير العام المهندس الجيولوجي زهران ومعه مستندات ومخالفات مصنع اسمنت اسيوط وعرض عليه لمدة ساعتين ومشكورا السيد / السكرتير العام وبأعلى صوت للقاصي والداني فى مكتبه انا عندي مستندات ومخالفات الاسمنت وهشكل لجنة وهاحط فيها زهران وهاجيب فروق المساحات من الاسمنت وبأثر رجعي ودي بالملايين وهي فعلا بالملايين وعند سيادته حق وحتى الان لم يصدر قرار اللجنة رغم امكانية صدوره في خلال ساعات.
·  بعد عرض المهندس/ زهران على السيد / السكرتير العام وبعدها بلحظات ولاول مرة في حياته اتصل بي مدير مكتب السيد المحافظ الاستاذ / احمد صالح ليلا من محموله الخاص وقال لي بالحرف الواحد : الحمد لله يا باشا ظهر الحق .. قلت له : الحمد لله يا حاج احمد .. كررها وقال : ظهر الحق وان شاء الله كل شئ هيكون تمام ـ ولا اعرف سبب المكالمة القصيرة الا انه كان عاوز يعرف اني انا اعلم بحضور زهران امام السيد السكرتير العام وانا بردي العفوي وقولى الحمد لله يا حاج .. ولم أسأل اي حق ولماذا ظهر وما هو ؟؟ وهو تأكد بذلك انى اعلم إن المهندس زهران عند السيد السكرتير العام.
·  علمت من احد المهندسين بالمساحة بأسيوط بان جميع ممتلكات وموقع ومحاجر مصنع الاسمنت مرفوعة مساحيا على خرائط طرفهم ويمكن الاستعانة بذلك والاستعانة بهم وهم جهة محايدة او ضمهم الى لجنة لتحديد محاجر الاسمنت ومساحتها ووضع علامات ثابتة بالارض لا يمكن التلاعب بها حتى ينتهي ذلك الفساد ويمكن الرجوع على المصنع بفروق ايجار تلك المساحات وهي بالملايين لان الايجار الذى دفعه المصنع عام 2011-2012م هو 22 مليون جنيه ولو تم ضبط المساحة سيتضاعف ذلك المبلغ ثلاثة مرات .
·  المواطن يستأجر المحجر 100م × 100م بثلاثون الف جنيه في السنة اي المتر بثلاثة جنيهات المصنع يأخذ المتر بجنيه ونصف فقط لماذا ؟؟؟؟؟
·  يبرر المهندس عاطف ان دي مساحات كبيرة ولا تعامل مثل المحاجر الصغيرة (الجملة غير القطاعي) وهذا قول غير منطقى .. وضد المساواة والعدالة .. والمصنع يبيع الطن بـ 600جنيه .
·  اخيرا وليس اخرا عرضت ما حدث وما واجهني منذ تعييني فى 14/7/2011م وانا في انتظار نتيجة السطرين الذى اعطاهم لي اللواء / يعقوب عند السيد المحافظ .. وما هي الحته الكويسة الى انا رايحها .. واللي قاللي بس تسد فيها ..
                 التوقيع
العميد م / مصطفى حامد عبد الحليم عمرو
       مدير عام - قيادات محلية

تحت عنوان أهلا بالفاسدين صفحة شباب 6 ابريل باسيوط تستنكر الفساد الذى وصل لأقصى درجاته داخل ديوان عام المحافظة واللواء / يعقوب سكرتير عام المحافظة يتحكم فى القرارات واقصاء الشرفاء ومحافظ اسيوط الظاهرى اللواء / السيد البرعى لا وجود له  
عيد شافع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...