الاثنين، 22 أكتوبر 2012

أسيوط تفوز بجائزة الفصحى في مركز مساواة على مستوي الوطن العربي


أسيوط تفوز بجائزة الفصحى في مركز مساواة على مستوي الوطن العربي
أعلن مركز مساواة لحقوق الإنسان على نتائج مسابقته السنوية على مستوي الوطن العربي والتي جاءت بفوز الشاعر عبد الواحد الرزيقي عن “أسيوط، مصر" بجائزة أفضل ديوان شعر الفصحى عن ديوانه "حين يعطي وصفها ليمامتين “.

بينما تلاه فوز محمد قنور  ،  "دولة المغرب" عن ديوانه "هروب الليل" في حين تلاهما محمد التميمي "دولة العراق" عن ديوانه "شهيد" بينما جاء عقبها شادي حلاق "دولة سوريا" عن ديوانه معزوفة الوتر الأسود، وتلاهما رشاد القاسم "دولة العراق" عن ديوانه طقوس ما قبل المجئ .

وجاء عقبها مصريان وهما أيمن متولي "البحيرة - مصر" عن ديوانه محاولة لوقف افتراض النهاية، ومحمد ندا "الجيزة - مصر" عن ديوانه علامات، في حين اختتمت أسماء الفائزين بالسيد زيد القريشي "دولة العراق" عن ديوانه "جاوزت حد العشرين".

يذكر أن الشاعر "عبد الواحد الرزيقي" شغل من قبل ، رئاسة نادي أدب ساحل سليم بأسيوط وهو حالياً عضو الأدب المركزي للمحافظة وعضو اتحاد كتاب مصر، ويترأس العديد من الصفحات الثقافية بعدة صحف ، بجانب عمله الحكومي بمديرية أوقاف أسيوط.

ومن المعروف أن عبد الواحد الرزيقي هو صاحب تجربة متميزة ، في استحداث فن كتابة شعر الومضة والذي حصد من خلاله على جائزة أفضل ديوان شعر، في جائزة كتاب الجمهورية ألكبري التي نظمتها دار التحرير وجريدة الجمهورية ، كما حصد من قبل على عدة جوائز من الهيئة العامة لقصور الثقافة وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، وله عدة دواوين شعرية مطبوعة.

دعاء أبو النصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...