الاثنين، 15 أكتوبر 2012

أسيوط تشارك "قصور الثقافة" و"أحمد بهاء الدين" بأول ملتقى ثقافى للصعيد

أحمد بهاء الدين بقرية
قرر الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط شراكة المحافظة لملتقي الصعيد الثقافي السنوي تحت عنوان "الثورة .. الصعيد.. الثقافة الغائبة" المقام في الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر القادم، بهدف إحداث تغيير ثقافي حقيقي لمصر على المستوي الشعبي والحكومي والأهلي.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ أسيوط للمركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بقرية الدوير بمركز صدفا صاحبة المبادرة التي قبلت الهيئة العامة لقصور الثقافة شراكتها أيضاً منذ أسابيع ماضية.

وأكد عزمه شراكة جامعة أسيوط وتعاون مديرية الأمن لاستضافة كبار مفكري ومبدعي الفنون والآداب وتنظيم الفاعليات الثقافية بشكل ناجح في قاعات ومسارح جامعة أسيوط والميادين العامة للمحافظة، منوهاً بحرص جامعة أسيوط على المشاركة الجادة في تغيير الواقع الثقافي من منطلق دورها الرائد كبيت للعلم والخبرة في صعيد مصر.

وأشار الدكتور زياد أحمد بهاء الدين أمين جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية إلى أن المؤتمر يضم حشدًا من كبار مفكرين وكتاب ومبدعي مصر في مختلف مجالات الفكر والإبداع والفنون التشكيلية والمسرحية والموسيقية فضلاً عن الأبحاث العلمية والدراسات النقدية.

وذلك بحضور ممثلين من المثقفين والأدباء من مختلف محافظات الصعيد التي تقوم بتناوب استضافة فكرة المؤتمر كل عام ومتابعة تنفيذها على مدار أيام السنة في مختلف القري والنجوع.

وأوضح محمود عبدالحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، أن هيئة قصور الثقافة ساندت فكرة المؤتمر بمبلغ 25 ألف جنيه، فضلاً عن إتاحة مختلف مواقعها الثقافية لفعاليات الأحداث. 

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...