الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

تلاميذ جزيرة "بهيج الخلالفة" بأسيوط يواصلون إضرابهم عن الذهاب إلى الدراسة لليوم الثالث


واصل تلاميذ مدرسة جزيرة "بهيج الخلالفة" بمركز أبنوب في أسيوط إضرابهم عن الذهاب إلي الدراسة اليوم الثلاثاء، لليوم الثالث علي التوالي، احتجاجًا علي تهالك وقدم المدرسة والمطالبة ببناء مدرسة جديدة تستوعب تلاميذ الابتدائي والإعدادي على مساحة أرض خصصتها الدولة منذ عام 2001.

وقال نور محمود لـ "بوابة الأهرام" ولي أمر أحد التلاميذ: إن المدرسة قديمة ومتهالكة، ونصفها الأمامي آيل للسقوط، كما أن الطابق العلوي بها مهجور، لافتًا إلي أنها الوحيدة بالقرية، مشيرًا إلى أن طلاب المرحلة الإعدادية يسيرون أكثر من كيلو متر وسط الزراعات حتى يصلوا لأول وسيلة مواصلات تقلهم لمركز أبنوب، وقد يتعرضون لحوادث سيارات طوال فترة الدراسة.


وأضاف يسري أحمد، ولي أمر أحد التلاميذ، أن هناك منحة من جهة أجبية لبناء مدرسة تعليم أساسي عليها، ولكن سرعان ما تبخرت المنحة، وقال المسئولون: نحن فى انتظار ميزانية أخري من الدولة لبناء المدرسة، يأتي هذا فى الوقت الذى يبلغ فيه تعداد القرية قرابة الـ 7 الآف، مؤكدًا أن الأهالى مستمرون فى منع أبنائهم من الذهاب للمدارس حتى يكون هناك حل حقيقى وجذرى للمشكلة.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...