الأحد، 4 نوفمبر 2012

محاضرة عن سموم الأدوية لـ100 صيدلي بالأقصر تحت عنون "drug interaction" حاضر فيها الدكتور/ صفوت منقورة رئيس علم الأدوية والسموم بكلية الطب جامعة أسيوط



نظمت نقابة صيادلة الأقصر اليوم بقاعة ليلتي المحاضرة الثانية للنادي العلمي تحت عنون "drug interaction" حاضر فيها الدكتور/ صفوت منقورة رئيس علم الأدوية  و السموم بكلية الطب جامعة أسيوط شارك في هذه المحاضرة ما يقرب من 100صيدلي.
و قال الدكتور/ خالد إمام عضو مجلس نقابة الأقصر، و مسئول اللجنة العلمية بالنقابة: إن الهدف من المحاضرة هو المساهمة في رفع الكفاءة العلمية للصيدلي وتجديد معلوماته وإعادة تذكيره بها.
و أضاف أن المحاضرة تناولت مناقشة تداخل الأدوية مع بعضها البعض و تحديد نوع التداخل سواء كان سلبي أم ايجابي و لمعرفة إذا ما كانت الأدوية التي يقوم بصرفها الصيدلي متعارضة مع بعضها البعض أم لا ليكون الصيدلي قادرًا على إفادة المريض عند قدومه بروشتة طبية بها أدوية من الممكن أن تحدث تداخل إذا ما تم تناولها في وقت واحد .
و أشار إمام إلى أن النادي العلمي سيقوم بتنظيم محاضرة علمية كل شهر لحوالي 100صيدلى جميع هذه المحاضرات تتضمن معلومات قريبه من السوق الدوائي وكيفية التعامل الجيد مع المريض، حيث أن الصيدلي له دور كبير في تقديم الاستشارات الطبية دون وجود حاجز مادي أو معنوي .
و فى سياق متصل قامت نقابة الأقصر بتنظيم احتفال بمناسبة الافتتاح الرسمي للجنة النقابية باسنا وذلك بحضور أكثر من 30صيدلى يمثلون حكوميين  وغير حكوميين و صيادلة حديثي  التخرج، كما حضر الدكتور/ عبد السلام محمد المرشح السابق على منصب النقيب وفى جو من التعاون والبهجة بين جميع الحضور تم افتتاح المقر باللجنة، واتفقا الجميع في نهاية الحفل على التعاون و الاتحاد في حل جميع مشاكل المهنة.
كريم ألهم  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...