الخميس، 15 نوفمبر 2012

رئيس جامعة أسيوط يطالب بإنشاء «وزارة للبطالة»



انتقد الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، تكدس الهيكل الإداري من العاملين بالجامعة داخل كليات وإدارات ومستشفيات وأقسام الجامعة المختلفة، مما تسبب في تحمل ميزانية الجامعة مبالغ مالية كبيرة دون إنتاج أو استفادة من العاملين.

وأضاف رئيس جامعة أسيوط، في تصريحات خاصة، أن غياب تعاون مؤسسات ووزارات الدولة المختلفة بمحافظة أسيوط في التغلب على مشكلة البطالة، منذ النظام السابق والحالي، خاصة أن المحافظة من أفقر محافظات الجمهورية، حسب تقارير التنمية البشرية، تسبب في زيادة نسبة العمالة بالجامعة بأكثر من 40%، حيث إنه يوجد بالجامعة موظفون ليس لهم عمل، ويتقاضون مرتبات، ويطالبون بزيادة في الحوافز.

وفي نفس السياق، قال رئيس الجامعة: "إنه منذ أحداث ثورة يناير، تقدم أكثر من 25 ألف طلب وظائف للعمل بالجامعة من خريجي الدبلومات والكليات والمؤهلات المختلفة، مما يعد تأثيرا سلبيا على أداء العمل داخل مؤسسة الجامعة"، وطالب رئيس الجامعة بوجوب عمل وزارة للبطالة تشمل من بلغ عمرة 40 عاما، وليس له دخل منتظم بالدولة ليتقاضى مرتبا شهريا أسوة بالدولة الأخرى، ولمنع التكدس الوظيفي داخل مؤسسات الدولة.
يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...